أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديو

تويوتا كامري، تحسينات العام 2025 تظهر مبكّرًا

مع استحسان العامّة لتصاميم بريوس وكراون سبورت وC-HR، ارتأت تويوتا أن تُجري التحسينات على الجيل الحالي لتبدو بواجهة مُشابهة، وكشفت اليوم عن النُسخة التي ستُباع ابتداء من ربيع العام القادم كطراز للعام 2025.

جاء الكشف عن السيارة في الولايات المُتحدة، حيث من المُفترض أن تتوفر هُناك بخيار واحد فقط لنظام الدفع، وسيكون هجينًا. سيكون زوار معرض لوس أنجلوس أول من يرى تويوتا كامري المُحسّنة على أرض الواقع، سيلاحظون بالتأكيد المُقدمة الجديدة بأنفها الدقيق ومصابيحها المعكوفة، والمصابيح الخلفية الجديدة أيضًا، وعجلات بقياس 19 بوصة رياضية الطابع.

في الداخل، طالت التغييرات موقع وحجم الشاشة الوسطية، حيث أصبحت بقياس 8 بوصات قياسيًا، أو 12.3 بوصة في نُسختي XLE وXSE. كما أن العدادات التقليدية استُبدِلَت بشاشة بقياس 12.3 بوصة أيضًا في بعض النُسخ. المقود مُختلف التصميم، كما حال لوحة القيادة جُزئيًا.
هذا ويتوفر اختيارًا شاشة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي بقياس 10 بوصات، ونظام موسيقي من JBL.

النسخ المتوفرة هي LE و XLE المريحة أو SE و XSE ذات الطابع الرياضي، وتأتي جميعها مجهزة بباقة تويوتا لأنظمة السلامة، مثل نظام التحذير من احتمالية التصادم الأمامي مع التفعيل التلقائي للمكابح، ونظام التحذير من الخروج من المسار/الحارة، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية وكذلك التنبيه من حركة المرور الخلفية عند الرجوع بالمركبة وكاميرا محيطية.

خيار واحد لنظام الدفع

تعتمد كامري نُسخة مُحسّنة من القاعدة التقنية TNGA-K مثل راف 4، وجرى تعديل نظام التعليق في النُسخة الجديدة لمزيد من الراحة والثبات. وللعلم فكامري الحالية تتوفر في أسواق المنطقة مع ثلاثة خيارات لأنظمة الدفع:

  • محرك الأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر، والذي يولّد قدرة 204 حصان وعزم دوران 243 نيوتن متر، ويقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب
  • محرك الست أسطوانات سعة 3.5 لتر والمزود بنظام حقن الوقود D-4S، يولّد قدرة 298 حصان و356 نيوتن متر من عزم الدوران، ويقترن أيضًا بعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني سرعات
  • نظام دفع هجين يجمع بين محرّكين يولدان 176 حصان و118 حصان، وعزم دوران 221 نيوتن متر و202 نيوتن متر على التوالي. وتبلغ القوّة المجمّعة لمصدري الطاقة 215 حصان. ويجتمع ذلك مع ناقل حركة بنسبة مستمرة التغير CVT، والذي “يحاكي” ناقل الحركة بست نسب.

أما بالنسبة للنُسخة التي كُشِفَ عنها في الولايات المتحدة فبنظام دفع هجين فقط مع ناقل حركة بنسبة مستمرة التغير CVT، يُمكن طلبها بدفع أمامي مع محرك سعة 2.5 لتر ومحركين كهربائيين بقدرة كُليّة تبلغ 225 حصانًا، أو بدفع رباعي مع ثلاثة محركات كهربائية بقدرة كُليّة تبلغ 232 حصانًا.

هناك العديد من التفاصيل التي لم تكشف تويوتا عنها بعد، ولكن كالعادة سنقوم بإعلامكم فور وصول المزيد.

صور تويوتا كامري للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى