أحدث المواضيعكاديلاك

كاديلاك V – سيارات فاخرة بقدرات فائقة

Cadillac V Series

تتكون مجموعة كاديلاك V من ATS-V وCTS-V  وهي تقدم قوة مذهلة في فئة السيارات الفاخرة لدى العلامة.

فتقدم ATS-V مثلاُ أول محرك تيربو مزدوج في تاريج سلسلة V بسعة 3.5 لترات. وهذا المحرك قادر على توليد 464 حصاناً و603 نيوتن متر من عزم الدوران، بما يحقق تسارعاً من 0 إلى 100 كيلو متر في غضون 3.9 ثانية فقط، وسرعة قصوى تبلغ 304 كيلو متر في الساعة.

ويدعم محرك التيربو المزدوج من كاديلاك القاعدة المتطورة، وأنظمة التعليق والقوة المحرّكة، التي تم تصميمها لجعل ATS-V أكثر رشاقة، وتجاوباً، وثقة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة.

وعندما يتعلق الأمر بالقوة أيضاً، لا يخب طراز CTS-V التوقعات على الإطلاق. وهو يقدم محركاً V8 بضاغط حجمي Super Charger سعة 6.2 لتر قادر على توليد 640 حصاناً و855 نيوتن متر من عزم الدوران. لتحقق CTS-V تسارعاً من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة بغضون 3.8 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كيلو متر في الساعة.

وجهز كلا المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات، ويتضمن نظام التحكم بالانطلاق، ومعزز تحاسبي لأداء نقل السرعات.

وإضافة إلى ذلك، جهزت كاديلاك ATS-V وCTS-V بنظام مكابح Brembo عالية الأداء، لتؤمن قدرات تحكم فائقة، وتجاوب فوري، بفضل القطر الكبير للأقراص وملاقط المكابس المتعددة في الامام والخلف.

وتمثل علامة V ذروة قدرات الأداء الرياضي من كاديلاك، وقد وضعت كاديلاك في موقع منافس لأبرز الأسماء المشهورة في هذه الفئة.

وللعلم فتعتبر كاديلاك من إحدى شركات السيارات الفخمة الرائدة في العالم منذ العام 1902. وتشهد كاديلاك اليوم نمواً عالمياً تقوده مجموعة طرازات تجمع ما بين التصميم الراقي والتقنيات المتطورة. وحافظت كاديلاك على حضورها المميز طوال 85 عاماً في منطقة الشرق الأوسط.

وتشتمل مجموعة طرازات كاديلاك في الشرق الأوسط على سيارات الركاب ATS وCTS وXTS، إضافة إلى سيارة الكروس أوفر SRX، والسيارة الرياضية متعددة الاستعمالات إسكاليد. وفي العام 2016، إنضمت السيدان الفاخرة CT6 والكروس أوفر الفاخرة XT5 إلى قائمة طرازات كاديلاك.

Cadillac CTS-V
Cadillac CTS-V

ArabsAuto Cadillac CTS-V   3

ArabsAuto Cadillac CTS-V   2

ArabsAuto Cadillac CTS-V   1

Cadillac ATS-V
Cadillac ATS-V

ArabsAuto Cadillac ATS-V   4

ArabsAuto Cadillac ATS-V   3

ArabsAuto Cadillac ATS-V   2

ArabsAuto Cadillac ATS-V   1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى