أحدث المواضيعخبر اليومسيتروين

سيتروين سي 5 ايركروس تحصل على تحسينات للعام 2022

بالرغم من بقاء شكله مميّزًا حتى اليوم، لم تتأخر سيتروين بإجراء تحسينات منتصف العمر على طراز C5 Aircross، وبما يشمل واجهة جديدة بالكامل ونظامًا معلوماتيًا جديدًا مع شاشة بقياس 10 بوصات. إليك التفاصيل.

كان أن قدّمت سيتروين سيارة سي 5 ايركروس للمرة الأولى كطراز للعام 2018، واليوم كشفت عن تحسينات عديدة لطراز العام 2022 للاستمرار في منافسة طرازات مثل نيسان كاشكاي وهيونداي توسان وجيب كامباس وفولكس واجن تيغوان ومثيلاتها. ويظهر الأمر واضحًا في الواجهة، حيث اختلف شكل المصابيح المنفصلة واعتُمِد شريطان ضوئيان أفقيان جديدان، واختلف أيضًا شكل فتحة التهوية الرئيسية والمصد الأمامي كاملًا. أما في الخلف فانحصرت التحديثات برسم جديد لتفاصيل المصابيح. بغير ذلك، حصلت السيارة على تصميم جديد للعجلات قياس 18 بوصة باللون الأسود وأغطية مرايا سوداء أيضًا.

في الداخل، أُجريت بعض التعديلات على لوحة القيادة، فهناك شاشة أكبر للنظام المعلوماتي الترفيهي وأدنى منها فتحات التهوية (سابقًا على الجانبين)، كما استُخدم مقود جديد بثلاثة أشعة بدلًا من اثنين سابقًا، ومقاعد بخاصية التدفئة والتدليك من طراز Advanced Comfort مع حشوة إضافية لمزيد من الراحة.
يُشار إلى أن الحيز المتوفر في صندوق الأمتعة يبلغ 580 ليترًا تزيد إلى 1630 ليترًا عند طي المقاعد الخلفية. هذا، وسيستفيد الركاب كما في السابق من لوحة لشحن الهواتف الخلوية لاسلكيًا ونظام ConnectedCam الذي يُتيح تسجيل الفيديو أو التقاط الصور من السيارة مباشرة ومشاركتها عبر الانترنت.

القاعدة التقنية والمحركات

تقنيًا، تعتمد سيتروين سي 5 ايركروس القاعدة التقنية المُسماه EMP2، والتي تستخدمها عديد من مركبات مجموعة PSA (حاليًا أصبحت مجموعة ستيلانتيس) مثل طراز سيتروين C5 X وأوبل أسترا وبيجو 308 وبيجو 508 ودي اس 4 ودي اس 6 الفخمة وكذلك طرازات أوبل زافيرا وأوبل جراندلاند اكس وبيجو 5008 وC4 Picasso وغيرها.

وفيما يتعلق بالمحركات، ستتوفر سي 5 ايركروس بمحركات عاملة بالبنزين بقدرة تتراوح بين 130 و 180 حصانًا، منها محرك بيور تيك Puretech 130 المرتبط إلى علبة تروس يدوية بست نسب، ومحرك Puretech 180 المرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب.
هناك أيضًا محركان عاملان بالديزل BlueHDi 130 و BlueHDI 180. كما تتوفر أيضًا بنسخة هجينة مع محرك الـ 180 حصانًا ومحرك كهربائي يرفع القدرة الكُلية إلى 222 حصانًا، بطاريات هذه النسخة بطاقة 13.2 كيلوواط ساعي وتوفر مدى تشغيليًا يبلغ 55 كلم.

صور سيتروين C5 Aircross للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: