أحدث المواضيعخبر اليومسيتروين

سيتروين سي 3 ايركروس 2025، تتسع الآن لسبعة ركاب

رأينا الجيل الرابع من سيتروين C3 في أكتوبر الماضي، واليوم تزيد عروض الطراز مع نسخة سي 3 ايركروس، ذات الهيئة المُغامرة والعائلية -نوعًا ما- لتُتيح ما يتسع لسبعة ركاب في الداخل.

هذه هي المرّة الثانية التي تقدم فيها سيتروين نُسخة ايركروس Aircross من طراز سي 3، والحقيقة أن الصور لا تُظهر تميزًا كبيرًا بين السيارتين، فالمُقدمة ذاتها تقريبًا مع علامة سيتروين الجديدة في الوسط، والتصميم الجانبي أيضًا، وحتى إن التشابه واضح في الخلف. لكن تتفوق ايركروس بالمساحة الداخلية، حيث تأتي بثلاثة صفوف للمقاعد

تعتمد سيتروين سي 3 ايركروس القاعدة التقنية CMP كما حال العديد من مُنتجات مجموعة ستيلانتيس، وتبدو وكأنها الخيار الفرنسي من أوبل فرونتيرا الجديدة. يصل الطول العام 4,39 أمتار، بزيادة قدرها 24 سم عن الجيل الماضي “الأول”، وبغير ذلك فالتفاصيل التقنية محصورة بأن السيارة ستتوفر بمحركات تقليدية -على الأغلب خيار محرك 1.2 لتر- ونظام هجين وثالث كهربائي بالكامل بقدرة 154 حصانًا ومدى تشغيلي يُقارب 400 كلم.

للعلم، تتوفر سيتروين C3 “العادية” بمحرك عامل بالبنزين بثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 100 حصان (75 كيلوواط) ويرتبط لعلبة تروس يدوية بست نسب. وهناك أيضًا نظام دفع هجين خفيف يحمل اسم Hybrid 100، يُضيف إلى محرك البنزين محركًا كهربائيًا بقدرة 28 حصانًا بتوليفة شبيهة بـ جيب أفينجر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى