أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا bZ3X و bZ3C تزيدان العروض لأربعة

كانت تويوتا نهاية 2022 قدّمت عن الاختبارية bZ Compact SUV واليوم تظهر السيارة بحلة ما قبل الإنتاج، من نافذ معرض بكين للسيارات وبالاسم bZ3C، ترافقها سيارة أخرى تحمل اسم bZ3X.

أصبح لدينا الآن أربعة طرازات تحمل مقطع bZ -اختصارًا لـ Byond Zero أي ما رواء الانبعاثات الصفرية، وذلك بعد bZ4X  وسيارة سيدان قدمتها تويوتا للسوق الصينية حصريًا باسم bZ3، وجميعها طبعًا كهربائية بالكامل.
وبما أن الإنتاج والبيع سيكون في الصين، فقد تعاونت تويوتا فعليًا في تطوير bZ3C الأنيق مع شركتين FAW، فيما طوّرت bZ3X مع شركة GAC الصينية أيضًا.

يتوافق تصميم bZ3C العام مع bZ4X وبريوس الجديدة، وخاصة فيما يتعلق بالواجهة الأمامية وبعض التفاصيل الأخرى. بَيد أن الشكل أجمل بكثير، أما bZ3X فأكبر بكثير، بل ربما أكبر من bZ4X. لا نستطيع التحدث بدقة ذلك أن تويوتا لم تكشف عن التفاصيل حتى الآن، ولم تتحدث عن المكونات التقنية. كل ما لدينا يتمثّل بالصور الخارجية والداخلية.

بالحديث عن الصور الداخلية فهي تكشف عن لغة تصميم جديدة ومختلفة تمامًا عن المعهود في تويوتا، تجعل السيارتين وكأنهما نُسخ من السيارات الصينية الحديثة الدارجة، مع شاشة تتوسط المشهد وخطوط مستقيمة ونظيفة تمتد على الأسطح ذات الألوان الهادئة.
من المؤكد وصول بعض التفاصيل التقنية قريبًا، حيث ستُباع السيارتان -في الصين- خلال العام الحالي، وسنزودكم كالمعتاد بالمعلومات فور وصولها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى