أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد برونكو تتفوق على جيب رانجلر!

أخفقت جيب رانجلر في تحقيق نتائج مُرضية باختبارات السلامة، حيث أظهر نتائج البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP حصولها على نجمة واحدة فقط من تقييم خمس نجوم، وفي حين لم يقم البرنامج نفسه من اختبار الجيل الجديد من فورد برونكو، أجرى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS تجارب التصادم على السيارة ليتبيّن حصولها على تقييم “جيد” في خمسة من أصل ستة مقاييس.

يأتي تقييم المعهد لأداء السيارات وفقاً للدرجات جيد، أو مقبول، أو الحد الأدنى، أو ضعيف. فإذا كان تقييم السيارة مرتفع فتدخل في قائمة “الاختيار الأفضل للسلامة Top Safety Pick”، أما إذا احتوت السيارة على أنظمة إلكترونية لتجنب الحوادث مثل الكبح التلقائي ونظام التنبيه من الخروج عن المسار، وتميزت مصابيحها الأمامية بأداء ممتاز فتدخل في القائمة الأعلى وهي “Top Safety Pick Plus”.

بما سبق، لم تتمكن فورد برونكو الجديدة من الحصول على أعلى تقييم بسبب أداء المصابيح الأمامية وعدم توفير الحماية الكافية لإصابات رقبة السائق.

من غير الحصافة مقارنة برنامجي التقييم بشكل مباشر، ولكن الأكيد أن “نجمة واحدة” لرانجلر أقل من تقييم “جيد” لبرونكو

توضيحًا لنتائج فورد برونكو، وسبب عدم حصولها على أعلى تقييم، يقول المعهد إنه يقيِّم هندسة مساند الرأس في سيارات الركاب بناءً على الطول والظهر بالنسبة للذكور متوسطي الحجم. وهنا، يجب أن يكون مسند الرأس على الأقل بارتفاع مركز ثقل الرأس، أو حوالي 3.5 بوصات أسفل قمة الرأس، ويجب أن تكون المسافة خلف الرأس، صغيرة قدر الإمكان.
وبالرغم من استيفاء برونكو لهذه المعايير، إلا أن اختبار التصادم الخلفي (مركبة ثابتة تصدمها من الخلف مركبة بنفس الوزن وبسرعة 32 كلم/ساعة) أظهر عدم توفير المقعد لدعمٍ كافٍ لرأس الراكب ورقبته للحصول على تصنيف جيد. أما بالنسبة للمصابيح فلم تحصل على تقييم جيد لأن الإضاءة المنخفضة لا تكشف الطريق بما يكفي على المنحنيات.

السلامة مسألة مهمة جدًا ويجب أللا تنساها عند اختيار سيارتك الجديدة، فإن كُنت تنوي شراء مركبة للطرقات الوعرة فعليك بـ برونكو، ويمكنك الاطلاع أهم 10 حقائق عنها هنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: