أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

بريمبو تعرِض ملاقطَ كبحٍ مزوّدة بمصابيح LED

لا يختلف اثنان عن كون بريمبو Brembo أشهر صانع للمكابح عالية الأداء في العالم، فهي تحظى بأفضل سُمعة على نطاق كامل مُنتجاتها. مَرَدُّ ذلك الخبرة الطويلة التي جنتها الشركة الإيطالية في سباقات السيارات والتي تمتد 40 عامًا، ولا ننسى مكابح الدراجات النارية أيضًا، والتي تعود بريمبو إليها اليوم بنموذج اختباري جديد يحمل اسم جي سيسانتا G Sessanta أي ستِّين بالإيطالية، ويتميّز بوجود مصابيح عليه عاملة بتقنية LED.

كانت بريمبو صنعت أول مكابح للدراجات النارية عام 1972، حيث كانت مزوّد المكابح الرئيسي لشركة موتو غوزي، لكن تأسيس الشركة يعود للعام 1961 عندما صنعت المكابح القرصية للسيارات، لذا، تأتينا بريمبو اليوم بنموذجٍ يحتفل بالذكرى الستين لتأسيسها ويُقارب شكلًا أولى مكابحها.

Brembo New G Sessanta

مكابح مع إضاءة

بحكم تطوّر التقنية، يختلف النموذج الجديد عن الأصلي في عديد من التفاصيل طبعًا، ومن ناحية الشكل تم إلغاء حروف BREMBO الكلاسيكية بعلامة الشركة، وأُضيفت ستة شرائط ضوئية تعمل بتقنية LED، يُمكن التحكم بلونها وفقًا لمزاج السائق، وعبر تطبيق على هاتفه الذكي، لتتوافق مع لون دراجته، أو مزاجه. ولا تُقلّل من شأن ذلك، فلون طلاء ملاقط المكابح يجذب الكثير من الزبائن ويُلاقي الاستحسان.

تقول بريمبو أن طيف الألوان المُتوفر لهذه الملاقط الجديدة سيُمثّل اختيارًا جماليًا يتكيّف مع أذواق المستخدم وتفضيلاته، كما يُساعد السائق على تحديد موقع دراجته المتوقفة بين عديدٍ من الدراجات الأخرى. إلى ذلك، تُصدر الملاقط الجديدة ضوء ترحيبيًا عند اقتراب السائق وعلى طريقة الإضاءة الترحيبية التي نراها تتوفر في عددٍ متزايد من السيارات الحديثة.

كُنّا نُفضّل أن تأتينا بريمبو بنموذج لمكابح تُحسن الأداء، ولكن في ذات الوقت نُدرك أن للإضاءة هذه فوائد لؤلئك الذين يُفضّلون الشكل على الأداء، وهم كُثر بالمُناسبة.

أُسِّسَت شركة برمبو الإيطالية في العام 1961، حيث تخصَّصت بإنتاج المكابح القُرصيّة، فكانت خيارًا مُناسبًا لسيارات ألفا روميو، التي آثرت العلامة الإيطالية على المُنتجات البريطانية المتوفرة في الأسواق آنذاك. أصبحت برمبو مزودًا رسميًا لعلامة ألفا روميو في العام 1964، وبعد ذلك بسنتين زوّدت شركة موتو غوزي Moto Guzzi المُنتجة للدراجات النارية أيضًا.

أستطاعت برمبو أن تُصبح مزوّد المكابح الرئيسي لشركة موتو غوزي في العام 1972، وكان هذا بمثابة النقلة النوعية للشركة التي استطاعت بفضل ذلك أن تتفاوض مع علامات ذات صيت مثل فيراري لتزودها بالمكابح.

الاسم مأخوذ من الأحرف الأولى لمؤسس الشركة Italo Breda Emilio Bombasse

توسعت الشركة بشكل كبير لتصبح مجموعة برمبو، وهي تتمركز بالقرب من مدينة بيرغامو وتضم حاليًا شركة AP للمكابح و شركة AP Racing للمُعشّقات والمكابح عالية الأداء للدراجات والسيارات، وشركة ByBre لمكابح الدراجات الصغيرة وشركة Marchesini للعجلات وكذلك شركة Villar للمكابح أيضًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: