أحدث المواضيعخبر اليومسيتروين

سيتروين بيرلينجو تُبدِّل جلدها للعام 2024

تكشف علامات مجموعة ستيلانتيس تباعًا عن طرازاتها الخاصّة من مشروع التعاون للمركبات التجارية الخفيفة، فقد حظيت الطرازات العديدة الناتجة عن المشروع بتحسينات للعام 2024، ورأينا حتى الآن بيجو بارتنرريفترترافلر وأوبل كومبو والآن سيتروين بيرلينجو، وننتظر فيات دوبلو المُحسّنة أيضًا، علمًا بأن لـ تويوتا ضلع في المشروع أيضًا، وكشفت بدورها عن طراز براوس ماكس المُحسّن.

إنها بيرلينجو التي رأيناها في فبراير من العام 2018، ولكن مع مجموعة من التحسينات وواجهة مُشابهة لتلك في سيتروين C3 الجديدة. التصميم الجانبي والخلفي هو نفسه تقريبًا مع فوارق بسيطة، أما الاختلافات فملحوظة في الواجهة (نُفضل القديمة أكثر) وفي المقصورة، حيث تبدو بيرلينجو المُحسّنة أحدث وأفضل جودة.
قد تبدو المقصورة صاخبة للوهلة الأولى مُقارنة بالسيارات الحديثة التي تُخفي كل الأزرار تقريبًا في شاشات لمسية، لكننا نعتقد أن مقصورة بيرلينجو أسهل للاستخدام.

مقارنة بين سيتروين بيرلينجو الحالية والجديدة المُحسّنة للعام 2024

تعتمد لوحة القيادة الجديدة شاشة أمام السائق بقياس 10 بوصات، وشاشة وسطية بذات القياس يُمكن إقرانها لاسلكيًا بالهواتف. كما يوجد قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا، والعديد من التقنيات المُساعدة بالقيادة، وحشوات جديدة للمقاعد، علمًا بأن السيارة تحتوي 5 مقاعد قياسيًا، تزيد إلى 7 مع نسخة XL.
وبالنسبة للشكل الخارجي، تتوفر بيرلينجو بخمسة ألوان للطلاء؛ أزرق، وأخضر، وأبيض، وأسود، ورمادي، فيما تتنوع تصاميم العجلات بين تلك بقياس 16 و17 بوصة.

سيتروين بيرلينجو 2024، أنظمة الدفع

بالنسبة للمحركات المتوفرة فستأتي عاملة بالديزل أو بالبنزين، وكالتالي:

  • محرك PureTech العامل بالبنزين بقدرة 110 حصانًا
  • محرك PureTech العامل بالبنزين بقدرة 130 حصانًا
  • محرك BlueHDi العامل بالديزل بقدرة 90 حصانًا
  • محرك BlueHDi العامل بالديزل بقدرة 100 حصانًا
  • محرك BlueHDi العامل بالديزل بقدرة 130 حصانًا

مع ذلك، تركّز الحديث في البيان الصحفي على النُسخة العاملة بالكهرباء، حيث ستتركز المبيعات في أوروبا. البطارية لهذه النسخة بطاقة 50 كيلوواط ساعي، والمحرك بقدرة 134 حصانًا (100 كيلوواط) وعزم 270 نيوتن متر. ومن المُفترض أن يُقارب المدى التشغيلي 320 كلم على الشحنة الواحدة كما الحال مع “بنات العم” في مشروع التعاون السابق ذكره، وذلك بفضل تحسينات على نظام الكبح بالتوليد المُعاكس، وإضافة المضخة الحرارية. أما الشحن فيحتاج 5 ساعات من وحدة منزلية خاصة بقدرة 11 كيلوواط أو أقل طبعًا عند استخدام شواحن التيار المستمر بقدرة 100 كيلوواط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى