أحدث المواضيعبريجستونخبر اليوم

بريجستون تكسين أقل تآكلًا بنسبة 30% وأسهل دورانًا بنسبة 6%

يود الجميع لو كانت الإطارات أبطأ تآكلًا وأرخص سعرًا وأفضل تماسكًا وأسهل دورانًا، صحيح؟ إنها كذلك الآن مُقارنة بالأجيال السابقة من الإطارات ولكن التطوير ممكن ومطلوب أيضًا. في هذا تعاونت شركة بريجستون مع شركة أرلانكسو ARLANXO الرائدة في مجال إنتاج المطاط الصناعي، وكذلك مع سولفاي Solvay، إحدى أبرز الشركات العلمية في مجال إنتاج السيليكا عالية التشتت، ذلك لإطلاق مشروع “تكسين TECHSYN”؛ والذي يُعالج حتى الآن مشكلتين مهمتين.

تجمع تقنية “تكسين” بين المطاط الصناعي المحسن كيميائياً مع السيليكا المصنوعة خصيصاً لإنتاج إطارات أقل تآكلًا بنسبة 30% وأسهل دورانًا -تدحرجًا- بنسبة 6%. وعليه تقلل “تكسين” من إجمالي استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحسن من المسافة المقطوعة لإطالة العمر الافتراضي للإطار وتقليل استهلاك المواد الخام لصُنع إطارات جديدة على المدى الطويل.

تجمع “تكسين” بين المطاط الصناعي المحسن كيميائياً مع السيليكا المصنوعة خصيصاً والتي تتفاعل على المستوى الجزيئي، وذلك لإنتاج إطارات متميزة دون المساومة على الأداء والجودة العالية.

في هذا، قالت الدكتورة المغربية إلهام قدري، الرئيس التنفيذي لشركة “سولفاي”: “تؤكد تقنية تكسين ما يمكننا تحقيقه عندما تتضافر قوى اللاعبين الرئيسيين في سلسلة الإمداد. ولحماية كوكبنا، ينبغي علينا أن نتصور ونتعاون ونتشارك في تطوير الحلول لتصميم مستقبل التنقل. نحن فخورون بكافة فرق العمل التي شاركت في إنجاز هذا المشروع، وأثبتت ما يمكننا القيام به عندما نعمل يداً بيد ونتبادل الأفكار والخبرات ونستجمع العناصر والإمكانيات لتحقيق التقدم”.

أداء جيد على كافّة الأسطح

تم تحويل “تكسين” من مرحلة الفكرة إلى الواقع العملي والتطبيقي في غضون 24 شهراً فقط، وذلك بفضل التعاون والتفاهم بين الشركات الثلاث والمعرفة العميقة في مجال الآليات الجزيئية. يُشير البيان الصحفي الصادر عن الشركات إلى أن “تكسين” تتمتع بقدرة فريدة على موازنة أداء الإطارات لجهة مقاومة التدحرج والتآكل والثبات على الأسطح المبللة، ويمكن تكييفها بشكل أكبر لتلبية العديد من المتطلبات. فعلى سبيل المثال، يمكن تحويل ميزة التآكل في “تكسين” لتعزيز قدرة ثبات الإطار على الأسطح المبللة. كما توفر مرونة بفضل التطورات الفريدة لمادة السيليكا وخبرة شركة “أرلانكسيو” في تطوير وتصنيع وتوفير بوليمرات جديدة للإطارات وتقنيات “بريجستون” المبتكرة.    

يصلح تصميم “تكسين” لخدمة مختلف فئات الإطارات والمركبات؛ وعلى سبيل المثال، يمكن عند استخدامها مع تقنية إنلايتن ENLITEN خفيفة الوزن من بريجستون، تخفيض وزن الإطار بشكل أكبر مع الحفاظ على أدائه. لا موعد حتى الآن لوصول الإطارات إلى الأسواق ولكن أشار البيان الصحفي إلى أن بريجستون تُحضّر لتطبيق منصة “تكسين” لأغراض الإنتاج بالجملة.

نهاية، يُشار إلى أن مقارنة أداء تكسين جاء بنظيرتها من الإطارات الصيفية التقيدية من بريجستون.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: