خبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

برابوس 600 ماستر بيس.. فخامة على فخامة

قامت شركة التعديل الألمانية برابوس Brabus بتعديل طراز مرسيدس-مايباخ S580، وهو أحد أفخم طرازات مرسيدس على الإطلاق. ولكن لم يقتصر الأمر على إضافة المزيد من ميّزات الفخامة.

كشفت الشركة عن طراز Brabus 600 MASTERPIECE مع تعديلات بسيطة على الشكل الخارجي، والمزيد منها في الداخل. ثم أتت للمحرك فأجرت مجموعة من التعديلات رفعت قدرته بنحو 97 حصانًا وزادت العزم بواقع 100 نيوتن متر.

لكن الأكثر وضوحًا يتمثّل باللون الفيروزي الذي اختارته برابوس لتلبيس أجزاء المقصورة؛ هناك تنجيد جلدي جديد للمقاعد الأربعة وبطانات الأبواب ولوحة العدادات وحتى الأرضية وصندوق الأمتعة وقماش ديناميكا “مايكروفايبر” بالفيروزي أيضًا لبطانة السقف. يُضاف إليها ألياف الكربون المُستخدمة في لوحة التحكم الوسطية ولوحة القيادة والأبواب والدواسات، ومركز التحكم الخاص بالمقاعد الخلفية، والمقود.

في الخارج، ستلاحظ إنخفاض الهيكل، حيث اعتمدت برابوس نظام تعليق يُقلل الارتفاع بواقع 20 ملم، ويستفيد من وحدة Barbus SportXtra المُضافة إلى نظام التعليق الهوائي المتكيف. كما ستجد عجلات من صُنع برابوس مطلية بالرمادي الداكن وبقياس 22 بوصة، وتطعيمات بالكروم الداكن على حواف النوافذ وشبك التهوية الأمامي، والمزيد من ألياف الكربون في الجزء السفلي من السيارة؛ أسفل المصدين الأمامي والخلفي والأبواب. ستجد أيضًا علامة Barbus Masterpiece في الخلف بجانب المصباح الخلفي وعلى أعمدة السقف الخلفية وخلف قوسي العجلتين الأماميتين.

نصل إلى المحرك، فهو بثماني أسطوانات V8 سعة 4.0 لترات، ومزود بضاغطين توربينيين، عدّلته برابوس بضاغطين توربينيين أكبر حجمًا مع محاور مقوّاة، وجاءت بوحدة تحكم مختلفة، فرفعت قدرته إلى 591 حصانًا (600 حصان متري) ووصل عزم الدوران إلى 800 نيوتن متر. تُسمي برابوس محركها المُعدّل B40S، وهو أقوى بنحو 97 حصان و100 نيوتن متر مقارنة بـ مرسيدس-مايباخ S580. هذا وينتقل العزم إلى العجلات الأربعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية بتسع نسب.

يبلغ وزن هذه البارجة 2.3 طن، إلا أنها تستطيع التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.5 ثوان، أي أسرع بمقدار 0.3 ثانية من S580 القياسية. مع ذلك، بقيت السرعة القصوى محدودة إلكترونيًا عند 250 كلم/ساعة. هذا ولم تعلن برابوس عن السعر بعد!

صور برابوس 600 ماستر بيس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: