أحدث المواضيعخبر اليوم

برابهام تكشف عن خارقة جديدة بأقوى محرك في العالم!

قدمت شركة برابهام أوتوموتيف الأسترالية للسيارات الرياضية نُسخة جديدة من طراز BT62 ولكن صالحة للقيادة على الطرقات العامة، تحمل هذه النُسخة اسم BT62R.

توسّع برابهام BT62R عروض الطراز الذي أُنتج منه حتى الآن نُسخ Ultimate Track و Competition المُخصصة للحلبات، وترى الشركة ذلك مُناسبًا لإسعاد السائقين المُخضرمين وهواة جمع السيارات.

المحرك هو محور الحديث بالطبع في سيارة خارقة كهذه، وهو مكون من ثماني أسطوانات V8 سعة 5.4 ليتر، تقول برابهام أنه أقوى محرك بثماني أسطوانات وبسحب طبيعي في العالم (بلا توربو). يُنتج المُحرك قدرة 700 حصان و667 نيوتن متر من عزم الدوران. مع ذلك، نذكُر أن براتو أوراج أنتجت 900 حصان من محرك بثماني أسطوانات بسحب طبيعي، ولكن بلغت سعة محركها 8.1 ليتر.

ينتقل عزم محرك برابهام إلى العجلتين الخلفيتين عبر علبة تروس تتابعية بست نسب معدلة لسهولة الاستخدام على الطرقات.

أسس شركة برابهام أوتوموتيف Brabham Automotive -تُلفظ برابام- السائق ديفيد برابام في العام 2018، واختار مدينة أديلايد الأسترالية مقرًا لها. ولد ديفيد في بريطانيا ويُعتبر من السائقين المُخضرمين بفوزه في سباق لومان 24 ساعة، وهو ابن الأسطورة جاك برابام مؤسس فريق برابام والذي فاز ببطولة العالم في الفورمولا 1 في الأعوام 1959 و1960 و1966.

بالعودة للسيارة، يتوافر في برابهام BT62R عدة إضافات ساعدت في تحويلها لسيارة يمكن قيادتها على الطرقات العامّة، مثل تدفئة الزجاج الأمامي والمرايا الجانبية ولوحة العدادات والمصابيح الأمامية والخلفية بكامل مكوناتها والإطارات المُخصصة للطرقات العامة، كما أُضيفت بعض الأنظمة التي تُسهل الاستعمال مثل مكيّف الهواء والنظام الموسيقي الاختياري من شركة كايرون Kyron والمقاعد الجديدة وكاميرا الرؤية الخلفية، والأهم نظام عادم جديد يُقلل الضوضاء داخل المقصورة.

يمكن طلب السيارة بمقود على اليسار -كما في دولنا- أو اليمين -كما في أستراليا وبريطانيا والهند وغيرها، ثم اختيار بعض الفئة: Signature وفقًا لرغبة العميل أو الفئة Celebration التي تحتفل بإنجازات فريق برابهام في الفورمولا 1 وفوزه بـ 35 سباقًا. في حال اخترت الثانية فستحصل على شعارات مطليّة بالذهب عيار 18 قيراطًا، وتفاصيل في المقصورة مصنوعة من ألياف الكربون وباقة تعديلات خارجية مثل الجناح والناشر الخلفيين وفاصل الهواء الأمامي.

لم يتم الإعلان عن السعر بشكل رسمي ولم تُكشف المقصورة بالكامل، لكن تقول برابهام أنها ستسلّم أولى نُسخ هذا الطراز في الأسابيع المقبلة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى