ألفا روميو رياضية السياراترياضة السيارات

فالتيري بوتاس ينتقل لـ ألفا روميو، هل سيحظى باللقب؟

وقّع السائق الفنلندي فالتيري بوتاس عقداً لعدّة مواسم مع فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين ينضمّ بموجبه إلى الفريق ابتداءً من عام 2022.

ينضم بوتاس، سائق فريق مرسيدس والفائز بالجائزة الكبرى تسع مرات، إلى فريق ألفا روميو ريسينع أورلين Alfa Romeo Racing ORLEN منتقلاً إلى حقبة جديدة من الفورمولا 1، مع تغييرات تنظيمية شاملة قد تتيح له فرصة التقدّم إلى الصفوف الأمامية.

وُلد فالتيري في ناتسولا، فنلندا، في 28 أغسطس 1989، وتمتّع بمسيرة مهنية متميّزة في سباقات الفورمولا 1 للناشئين، ليصبح في العام 2008 ثاني سائق يفوز في بطولة أوروبا للفورمولا رينو وبطولة أوروبا الشمالية للفورمولا رينو في السنة نفسها. تلا ذلك فوزه في بطولة الماسترز للفورمولا 3 عامي 2009 و2010، ليكون أول من يحقق هذا الانتصار المزدوج. وبترقيته إلى سلسلة سباقات GP3، تمكّن فالتيري من الفوز في أربعة سباقات والفوز بالبطولة.

سيرة فالتيري في الفورمولا 1

ظهر فالتيري للمرّة الأولى عام 2013 مع فريق ويليامز، حيث برز كواحد من ألمع المواهب في الرياضة قبل ترقيته إلى صفوف مرسيدس عام 2017، فأدى الشاب الفنلندي دوراً أساسياً في إحراز أربعة ألقاب في بطولة العالم لمصنعي الفورمولا 1، وفاز أيضًا بالسباق الأوّل في سوتشي عام 2017 وأضاف إلى رصيده ثمانية مراكز أولى أخرى، إلى جانب ما مجموعه 54 وصولاً إلى منصّة التتويج لفريق براكلي.

نجح فالتيري حتى الآن بإحراز الفوز تسع مرّات، وانطلق من المركز الأول 17 مرة، كما صعد لمنصة التتويج 63 مرة وحقق مركز الوصافة في بطولة العالم لموسمي 2019 و2020. تقوم ألفا روميو أن انضمام فالتيري سيسمح له باستغلال موهبته الكبيرة بشكل تنافسي في الفورمولا 1 ومساعدة الفريق للارتقاء نحو تصنيفات أفضل. وفي ظلّ قوانين تقنية جديدة من شأنها أن ترسي معايير جديدة في الرياضة، فإن الفرصة متاحة للفريق والسائق لكتابة سطور قصة جديدة من النجاح معاً.

من جهته يقول فالتيري بوتاس: “يبدأ الآن فصل جديد في مسيرتي في مجال السباقات، إنني متشوّقٌ للانضمام إلى فريق ألفا روميو ريسينغ أورلين ابتداءً من عام 2022، وهذا سيكون تحدياً جديداً مع واحد من أهم المصنعين في العالم. إن ألفا روميو علامة غنية عن التّعريف كتبت صفحات مميّزة في تاريخ الفورمولا 1 وسيكون شرفاً لي تمثيل هذه العلامة”.

وأضاف: “إنّ احتمال الاستقرار في هينويل أمر ممكن وسأستفيد من هذه الفرصة لمساعدة الفريق على تحقيق المزيد من التقدّم لاسيّما مع التنظيمات والقوانين الجديدة لعام 2022”.

أخيرًا، يُشار إلى أن فريق مرسيدس استقطب جورج رسل لفريقه بدلًا من فالتيري بوتاس.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: