أحدث المواضيعبورجواردخبر اليوم

بورجوارد تكشف عن BXi7 ونسخة كهربائية من BX6

كشفت بورجوارد عن نسخة كهربائية من سيارتها BX6 بالإضافة إلى سيارة BXi7  الجديدة التي تجمع شكل السيارات الخدماتية الرياضية وسقف الكوبيه. 

في مقابلة أجريناها ديسمبر الماضي مع السيد توم أنلايكر Tom Anliker، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات والخدمة في بورجوارد، كان أن وعدتنا بورجوارد تقديم سيارتين جديدتين لهذا العام، وقد كشفت الشركة الألمانية عن النُسخة الكهربائية من BX7 بالاسم BXi7 وسيارة أخرى جديدة تسير على خُطى السيارات الخدماتية الرياضية ذات السقف المُنساب للخلف بالاسم BX6.

بورجوارد BX6

من المفترض أن تُغري بي اكس 6 الزبائن الشباب – على طريقة بي ام دبليو X4 – خاصة مع مميزاتها العصرية مثل التشغيل بضغطه زر والمصابيح النهارية العاملة بتقنية LED ومقعد السائق الذي يمكن تعديله بعشر اتجاهات والنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 8 انشات.

يأتي العزم من محرك سعة 2 لتر مزود بضاغط توربيني ليولد قدرة 221 حصان و300 نيوتن متر، أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية من 6 نسب ترتبط إلى نظام دفع رباعي يستطيع أن يتعامل مع انزلاق احدى العجلات خلال 0.12 ثانية. وتقول الشركة ان استهلاك BX6 سيكون بحدود 7.1 لتر / 100 كلم.

من المُفترض أن تصل بورجوارد BX6 إلى أسواق الشرق الأوسط خلال العام الحالي، بالإضافة إلى أسواق أمريكا الجنوبية وأسواق شمال شرق أسيا في بداية العام 2019.

بورجوارد BXi7

تأتي النُسخة الكهربائية مزودة بمحركين بقدرة كُليّة تبلغ 238 حصان (178 كيلووات) وعزم يصل إلى 390 نيوتن متر، وتكفي الأرقام لتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 7.9 ثانية والوصول لسرعة قصوى مقدارها 195 كلم/ساعة.

لم تكشف بورجوارد عن سعة بطاريات الليثيوم أيون في سيارتها BXi7، ولكنها أشارت إلى أن السيارة ستستطيع قطع مسافة 375 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن. أما عن مُدّة الشحن فيمكن باستخدام شاحن سريع تعبئة 80% من البطارية خلال 45 دقيقة.

تقول بورجوارد أن بطارية سيارتها الكهربائية الجديدة مزودة بنظام ذكي للتحكم بالتبادل الحراري، وأنها قادرة على العمل بكفاءة في درجات حرارة تتراوح من 30 تحت الصفر وحتى 55 درجة مئوية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: