أحدث المواضيعبنتليخبر اليوم

ما بَعْدَ الخشب، بنتلي تستخدم الصخور لتزيين سياراتها!

أرسلت لنا بنتلي ببيان صحفي “عادي” معنون بمزيد من خيارات تخصيص أخشاب المقصورة. دَرَجَت العادة لدى الشركة البريطانية إرسال هذه البيانات والتفاخر بقدرات فرع التخصيص مولينير Mulliner، فرأينا مرارًا حرفية يدوية عالية، سواء تعلّق ذلك بالأخشاب أو بالنقوش الماسيّة في لوحة القيادة أو استخدام اللؤلؤ أو العدد الكبيرة من الإصدارات الحصرية، لكن في هذه المرّة احتوى بيان بنتلي فقرة لم نتوقّع سماعها أبدًا، ونستغرب أن الشركة لم تُركّز عليها.

جاء بيان الشركة ليُركّز على توفير 5,000 خيار من القشرات الخشبية للمقصورة، بعضها مصقولة لامعة والآخرى بمسامات مفتوحة، كما أن هُنالك فرصة لاختيار ألياف الكربون والألمنيوم المصقول. أما الأهم برأينا فهو اعتماد تقنيات متطورة لتوفير أنواع من الحجارة لتكوين الواجهات التي تأتي عادة من الخشب. يزيد عمر هذه الحجارة عن 200 مليون سنة، ويتم قصّها بسماكة تبلغ 0.1 ملم فقط! (الرقم صحيح)، أما مصدرها فهو مقالع موجودة في راجستان بولاية أندرا براديش في الهند.

إنها المرة الأولى التي تُستخدم فيها الحجارة كواجهة تزيين مقصورة سيارة

ستوفر بنتلي أربعة ألوان مختلفة للحجارة: الأبيض Autumn White والنحاسي Copper والرمادي Galaxy والأحمر Terra Red.

بالنسبة للقشرات الخشبية المصقولة، فيمكن طلبها بشكل يتوافق مع الطلاء الخارجي -المتوفر بـ 88 لونًا- فيما تأتي القشرات الخشبية مفتوحة المسامات لشعور أقرب للطبيعة بحيث تتوفر بثلاثة ألوان؛ العنبر السائل Liquid Amber وخشب الجوز الداكن Dark Burr Walnut والرمادي Tamo Ash. يتم اختيار القشرات الخشبية مفتوحة المسامات من أفضل الأخشاب نوعاً وشكلاً ويجري العمل على طلائها عبر فقط ثلاث طبقات فائقة الرقّة بحيث يبلغ إجمالي سماكتها 0.1 ملم فقط.

إلى ما سبق، تتوفر خيارات اللوحات المصنوعة من الألمنيوم والأخرى من ألياف الكربون. دعونا من هذه الخيارات المعهودة، هل ترى القشرات الحجرية مقبولة ومُغرية بدلًا الخيارات الأخرى؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: