أحدث المواضيعبنتليخبر اليومفيديو

بنتلي مولينير باتور، أقوى بنتلي في التاريخ وبسعر 1.65 مليون جنيه استرليني!

أزاحت بنتلي موتورز اليوم الستار عن طراز محدود الإنتاج بـ 18 وحدة فقط ، هو أقوى طراز في تاريخها، يحمل اسم بنتلي مولينير باتور Bentley Mulliner Batur ويصل سعره لـ 1.65 مليون جنيه استرليني، أي نحو 1.95 مليون دولار أمريكي.

سواء أعجبك التصميم العام، تقول بنتلي أن مدير التصميم أندرياس ميندت وفريقه، عملوا على تصميم السيارة لتكون بمثابة مسار توجيهي لتصاميم بنتلي المُستقبلية من السيارات الكهربائية. في ذات الوقت، ليس لـ باتور علاقة إطلاقًا بنظام دفع كهربائي، فمحركها من 12 أسطوانة مرتبة على شكل W، تبلغ سعتها 6 ليترات، وتستفيد من ضاغطين توربينيين لإنتاج قدرة 730 حصانًا (544 كيلوواط/ 740 حصان متري) وعزم 1000 نيوتن متر، ستستمتع بكل لحظة فيها بفضل مخارج أكرابوفيك Akrapovic للغاز العادم. إنها أقوى سيارة في تاريخ بنتلي الطويل.

بدأ هذا المحرك حياته في العام 2002 على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي، وطوِّر منذ ذلك الحين ليصل اليوم لأعلى قدرة ممكنة، حيث أصبح يُنتِج طاقة أعلى بنسبة 40٪، بينما تحسّنت كفاءته باستهلاك الوقود بنسبة 25٪.

الاسم باتور Batur نسبة لاسم بحيرة طبيعية جميلة في بالي – إندونيسيا.

خيارات تخصيص بالجُملة

وفق بنتلي، فهناك باقة غير محدودة من الخيارات المُتاحة لكل مالك مستقبلي للسيارة. كما إن خيارات الطلاء لانهائية بكل ما للكلمة من معنى – بدءً من مجموعة ألوان Mulliner الكاملة، مروراً بألوان الطلاء المصمَّمة حصرياً وبشكل خاص وفق الطلب، وصولاً إلى الصور المرسومة يدوياً، بينما يمكن أن تجمع الإضافات الزخرفية بين تلك الفاتحة أو الداكنة، اللامعة وغير الداكنة، وكذلك التيتانيوم أيضاً.

أما السيارة في الصور، فتتميز بلون فضّي Bonneville Pearlescent – مع إضافات للهيكل تشمل الفواصل الهوائية الأمامية من ألياف الكربون، والعتبات الجانبية، والناشرة الهوائية الخلفية المطلية بالأسود الكريستالي. فإن وجدت العجلات كبيرة، فأنت على حق، فهي بقياس 22 بوصة!

سيمكنك أيضًا -إن كُنت محظوظًا بما فيه الكفاية لشراء هذه السيارة- تخصيص المقصورة بما تهوى؛ هناك باقة القشرات الخشبية المتوفرة للواجهات وألياف حيوية مركَّبة، تتوفر كلمسة نهائية من النسيج القطني ضمن طلاء الورنيش غير اللامع، والذي يُعتبَر بديلاً مستداماً لألياف الكربون.

إلى ما سبق، ستكون هذه الكوبيه الأقوى حصرية الإنتاج، إحدى أفضل سيارات بنتلي على صعيد الانقيادية؛ فهناك نوابض هوائية متكيِّفة ثلاثية الحجيرات، مما يبدّل حجم النابض الهوائي وبالتالي صلابته. وباستطاعة السائق اختيار الموازَنة بين راحة الركوب والتحكُّم بالهيكل باستخدام نظام التحكُّم الديناميكي بالقيادة Drive Dynamics Control رباعي الوضعيات عبر زر في لوحة التحكم الوسطية، يعمل أيضًا على تبديل سلوك نظام التحكُّم الكهربائي بمنع التمايُل بطاقة 48 فولط، والذي يوفر ما يصل إلى 1,300 نيوتن-متر من عزم منع التمايُل في غضون 0.3 ثانية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: