أحدث المواضيعبنتليخبر اليوم

بنتلي فلاينج سبير بمحرك أصغر وأخف، هي الخيار الأنسب

لنفرض أن جيبك تستطيع مجارات ما تُمليه عليها رغباتك، أو أنك سجّلت براءة اختراع لواحدة من أفكارك العديدة عن السيارات واستطعت بيعها بمبلغ ضخم، هل ستختار بنتلي فلاينج سبير بمحركها الضخم W12 سعة 6 ليترات أم بمحرك الثماني أسطوانات الجديد سعة 4 ليترات؟

إننا فعليًا أمام سؤال مُهم جدًا ولا يجب الاستخفاف به، فهناك من يختار مُباشرة السيارة ذات الأرقام الأكبر بدون النظر لأي اعتبارات أخرى، يريد الحصول على أقوى وأغلى وأسرع شيء، وهُناك من يتريّث للاطلاع على التفاصيل أكثر، لذا سنعرض لكم الخيارات المُتاحة:

  • بنتلي فلاينج سبير بمحرك W12 سعة 6 لترات وضاغطين توربينيين، ينتج قدرة 626 حصانًا و900 نيوتن متر من عزم الدوران. يرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج تنقل العزم للعجلات الأربعة لتتسارع السيارة التي تزن 2.5 طن من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.7 ثانية فقط! ومنها إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/ساعة.
    يبلغ سعر هذه السيارة -في بريطانيا- حوالي 170 ألف جنيهًا استرلينيًا (ما يُقارب 216 ألف دولار أمريكي)، وفي الولايات المُتحدة 219,425 دولار أمريكي.
فلاينج سبير بمحرك W12
  • فلاينج سبير بمحرك V8 سعة 4 ليترات وضاغطين توربينيين بملفين لكل منهما، تبلغ قدرته 542 حصانًا وعزمه 770 نيوتن متر عند حوالي 2000 دورة في الدقيقة. علبة التروس هي ذاتها كما في الطراز السابق كما أن الدفع بالعجلات الأربعة. يستطيع هذا المحرك نقل السيارة الفاخرة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.1 ثوان ويصل بها لسرعة قصوى قدرها 318 كلم/ساعة. إذا لم تتطلب ظروف القيادة كل هذه الطاقة فيقوم المحرك بتعطيل 4 أسطوانات لتوفير الوقود.
    هذه النُسخة ثقيلة أيضًا ولكن أخف بـ 100 كلغ عن تلك المجهزة بمحرك W12، كما أن سعرها لا يقل بكثير عن النُسخة السابقة؛ حوالي 198,725 دولار أمريكي.

الفرق الجوهري هُنا يتمثّل بتوجّه السيارة ذات مُحرك الثماني أسطوانات؛ حيث يقول ماثياس رابي عضو مجلس إدارة الهندسة لدى بنتلي موتورز أن هذه النُسخة أخذت بالاعتبار كيفية استخدام السيارة ورغبات الزبائن، لذا، تم هندستها بتركيز على السائق وجُهّزت بقضبان مُقاومة لتمايل الجسم في الأمام والخلف، كما تتوفر أيضًا بنظام التوجيه بالعجلات الأربعة.

فلاينج سبير بمحرك V8

ما الخيار الأفضل إذا؟ نعتقد أن نُسخة محرك الثماني أسطوانات هي الخيار الأفضل، فـ “البدانة” عيب في جميع قطاعات السيارات بلا استثناء، لا نأبه لأرقام السرعة والتسارع بل لتمايل الجسم في المنعطفات وحيوية القيادة. وبما أن بنتلي كعلامة وفلاينج سبير كطراز تحديدًا يستهدف مُحبي الفخامة بروح رياضية فإن تقليل الوزن أمر طيّب وضروري.

عليك بنسخة الثماني اسطوانات إذًا .. أو انتظر قليلًا، فمن المُتوقع أن تصل نُسخة ثالثة قريبًا بنظام دفع هجين مع محرك V6 سعة 2.9 لتر قد تصل قدرته إلى 680 حصان وعزمه إلى 800 نيوتن متر مثل باناميرا E-Hybrid Sport Turismo.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
Performance optimized by W3 Total Cache. Learn more: https://www.boldgrid.com/w3-total-cache/ Object Caching 122/248 objects using disk Page Caching using disk: enhanced Database Caching 8/53 queries in 0.080 seconds using disk Served from: www.arabsauto.com @ 2020-10-25 13:03:39 by W3 Total Cache -->