أحدث المواضيعبنتليخبر اليوم

بنتلي: فلاينج سبير السيدان الرياضية الفاخرة الأنجح في العالم!

خرجت النُسخة رقم 40,000 من بنتلي فلاينج سبير من مصنع كرو في بريطانيا، وفي هذا، تحتفل الشركة العريقة بالحدث مُعلنة طراز فلاينج سبير سيارة السيدان الرياضية الفاخرة الأنجح في العالم!

لم نعرف ماذا قصدت بنتلي بـ الأكثر نجاحًا في العالم، فهي ليست الأكثر بيعًا في قطاع السيدان الرياضية الفاخرة إن اعتبرنا وجود “بنت العم” بورشه باناميرا مثلًا في هذا القطاع، وهي بالمُناسبة تشترك في القاعدة التقنية MSB مع فلاينج سبير، لكن باناميرا ليست بـ سيدان، ورولز رويس جوست ليست برياضية كما يبدو من وجهة نظر بنتلي، أما أستون مارتن فلم تُصنّع من طراز رابيد هذا العدد.

بأي حال، كان أصل الطراز ظهر لأول مرة سنة 1952، عندما قام كبير المصمّمين جاي بي بلاتشلي والمهندس إيفان إيفرندن بالتعاون معاً على مشروع غير رسمي لإعادة بنتلي إلى قمّة قطاع السيارات الفاخرة عالية الأداء. وارتكز تصميمهما على محرك من ست أسطوانات متتالية سعة 4.9 ليتر بقدرة 180 حصاناً، استُبدل في العام 1959 بمحرّك V8 سعة 6320 سنتمتراً مكعباً.

لاقت سيارة الكوبيه آر تايب كونتيننتال الإقبال، ثم تبعتها سيارة S1 الكوبيه لتُقدّم بنتلي سيدان بأربعة أبواب من طراز اس 1 صُنِعَ منها نحو 3,000 وحدة. في العام 1959 أُطلقت S2 كونتيننتال بمحرك مصنوع من الألمنيوم وكانت أسرع سيارة بأربع أبواب في العالم.

1958 Bentley S1 Continental Flying Spur

صُنِع من S2 كونتيننتال 2,308 وحدة، منها 128 وحدة فقط كطراز كونتيننتال فلاينج سبير، ثم غاب الاسم حتى العام 2005 عندما أعادت بنتلي إحياؤه عبر طراز بأربعة أبواب مُشتق من الكوبيه كونتيننتال جي تي. توفر الطراز الجديد بمحرّك W12 مكون من 12 أسطوانة وبدفع بجميع العجلات وتمكَّن من الوصول إلى سرعة 312 كلم/ساعة.

في العام 2013، طُرِح الجيل الثاني من فلاينج سبير بأربعة أبواب متخلّياً عن اسم كونتيننتال Continental. وأُطلق الجيل الثالث من فلاينج سبير في يوليو 2019، واعتمد كما أسلفنا القاعدة التقنية MSB التي طوّرتها بورشه لطراز باناميرا.

تم تصميم وهندسة وتطوير وتصنيع كل الأجيال الثلاثة من فلاينج سبير Flying Spur في مقرّ شركة بنتلي الواقع في كرو ببريطانيا، حيث يجري الاحتفال بإنتاج 40,000 وحدة من الطراز. تقول بنتلي أن صنع كل وحدة يحتاج أكثر من 100 ساعة على خط إنتاج مخصَّص، وأن تجميعها يتم يدويًا بفريق مكون من 250 شخصاً.

مع تصنيع 40,000 سيارة فلاينج سبير خلال فترة 15 سنة، جرى تخصيص حوالي 50% منها بطلب من العملاء في أكبر سوقين لدى بنتلي؛ الصين والأمريكيتين. وفي سوق بنتلي الأم -المملكة المتحدة- استحوذ الراغبون على حصة 10% تقريبًا، أما النسبة الباقية البالغة 40% فقد لبّت الطلب الدولي في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

تعرّف على مواصفات بنتلي فلاينج سبير الجديدة عبر الرابط أدناه

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: