أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

هذا ما ستكون عليه بي ام دبليو X1 القادمة

نُكرِّر تذمُّرنا من السيارات المدمجة-كروس أوفر وخصوصًا الصغيرة، فهي لا توفر حيزًا أفضل من سيارات الهاتشباك، ولا مزيد من القدرات على الطرقات الوعرة، بل إنها أثقل من الهاتشباك وأكثر استهلاكًا للوقود. لكن الحق يُقال بأن بي ام دبليو X1 الحالية أنيقة جدًا، وقد تُغري بتصميمها الجميل أكثر المناهضين لدُرْجَة الكروس أوفر.

بأي حال، يتوجب على بي ام دبليو تجديد طراز X1، فالجيل الثاني -الحالي- والذي يُرمز له F48 قُدِّم عام 2015، والشركة البافارية تعمل حاليًا على تطوير الجيل الثالث -سيحمل الرمز U11- وعلى أن يظهر كطراز للعام 2023 على الأرجح.

يُتوقع أن تأتي بي ام دبليو X1 الجديدة بخيارات متنوعة لأنظمة الدفع، من تلك العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي مرورًا بالهجينة والهجينة بقابس ووصولًا إلى نسخة كهربائية بالكامل، ننتظر أن تحمل اسم iX1 على طريقة iX3 الكهربائية المتفرّعة من طراز X3.
وبخصوص القاعدة التقنية فستكون مطوّرة عن القاعدة UKL وتُسمّى FAAR اختصارًا لـ Frontantriebsarchitektur، نعرف أنك لم تحاول قراءة الكلمة الطويلة ولكنها تعني قاعدة عجلات الدفع الأمامي. وبالرغم من الاسم ستأتي بعض نُسخ اكس 1 بدفع رباعي.
عُدِّلت هذه القاعدة لتتناسب وأنظمة الدفع المختلفة واستُخدِمت فعلًا في طرازات أخرى ضمن مجموعة بي ام دبليو.

رسم على الكمبيوتر من تنفيذ الزميل يونس الناني، لما ستكون عليه بي ام دبليو X1 القادمة

سيتوج عروض اكس 1 القادمة نسخة X1 M35i مع محرك B48 مماثل لذلك المُستخدم في طرازات M135i الهاتشباك و M235i جران كوبيه، وهو مكون من أربع أسطوانات بسعة ليترين مع ضاغط توربيني بمدخلين، ينتج قدرة 302 حصانين و450 نيوتن متر. ولكن يُمكن أن تزيد القدرة في X1 M35i القادمة لتصبح بحدود 350 حصان.

على صعيد التصميم، ستأتي X1 الجديدة بمصابيح أمامية تحتوي إضاءة نهارية بتقنية LED معكوفة وقريبة بتفاصيلها من تلك التي ستستخدمها الفئة الثالثة المُحسّنة والتي لم يُكشف رسميًا عنها بعد. من جهة أخرى سنرى مقابض أبواب مخفية على طريقة iX وi4. هذا ولن تستخدم بي ام دبليو فتحة التهوية الأمامية الضخمة.
في الداخل ستعتمد اكس 1 الجديدة شاشة منحنية ممتدة من جهة السائق وحتى منتصف لوحة القيادة، تتألف من وحدتين تخت غلاف شفاف واحد. يبدو أن جميع سيارات بي ام دبليو القادمة ستعتمد هذه الشاشة.

تابعونا للتفاصيل الرسمية فور توفرها، وحتى ذلك الحين يُمكن الاطلاع على أقوى المنافسات: مرسيدس بنز GLA.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: