أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو تكشف عن دراجتين كهربائيتين في ميونخ

لاحقًا لتقديم بي ام دبليو موتوراد CE 02 الاختبارية، عرضت بي ام دبليو دراجتان كهربائيتان تحملان الاسم أمبي AMBY؛ الأولى دراجة هوائية بمحرك كهربائي، والثانية من موتوراد بلا بدّالات.

بي ام دبليو i Vision AMBY

نبدأ مع الدراجة الهوائية الكهربائية E-bike المزودة ببدالات تقليدية والتي تزن نحو 30 كلغ مع مدى يبلغ 300 كلم. يُمكن استخدام هذه الدراجة بغياب الطاقة الكهربائية، وحين اللزوم تُستخدم أزرار على المقود لتنشيط المحرك الكهربائي المرتبط بالبدالات.

كل ما سبق معروف ومستخدم في عديد من الدراجات الكهربائية ببدالات، لكن الاختلاف مع دراجة أمبي يتمثل بتحديد السرعة القصوى طبقًا للموقع الجغرافي؛ فعلى المسارات المُخصصة للدراجات تصل السرعة القصوى لـ 25 كلم/ساعة، أما على الشوارع داخل المدن فتزيد السرعة القصوى إلى 45 كلم/ساعة، وإن خرجت من المدينة تصل السرعة إلى 60 كلم/ساعة.

يُشار إلى أن القوانين الحالية -في أوروبا- تُحدد سرعة الدراجات الهوائية الكهربائية بـ 25 كلم/ساعة، ولكن بي ام دبليو تُقدم مقترحها المدعوم بتقنية التعرف على المناطق الجغرافية أملًا بتعديل القوانين.

بي ام دبليو Motorrad Vision AMBY

بالانتقال إلى نُسخة موتوراد فيجين أمبي، تظهر لنا دراجة أقرب بالشكل للدراجات النارية المُعدة الطرقات الوعرة مع جسم مرتفع ومدى طويل لنظام التعليق. تزن هذه الدراجة 65 كلغ ولا تحتوي دواسات للدفع، ولكنها مثل الدراجة الهوائية الالكترونية تستفيد من تقنية تحديد المنطقة الجغرافية لتُصبح ملائمة للسير حتى على مسارات الدراجات الهوائية.
هذا وتحمل بي ام دبليو راية التطوير باعتبارها المُصنّع الوحيد للدراجات النارية في ألمانيا.

تستفيد الدراجتان من الألمنيوم المُعاد تدويره مثل سيارة بي ام دبليو الاختبارية i-Vision Circular التي رأيناها أيضًا في معرض ميونخ.

يمكنك التعرف على السيارات الذي ظهرت في معرض ميونخ للسيارات / المعرض الدولي لوسائط النقل عبر الرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: