أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

عائلة بي ام دبليو موتوراد R 18 تتوسع مع طرازين جديدين

تُسعِد بي ام دبليو متوراد عشاقها مع توفير طرازين جديدين هما R 18 B و R 18 Transcontinental يُضيفان لعائلة “دّراجات التجوال” قدرة أكبر على مُنافسة الأسماء المعروفة في هذه الفئة.

قدّمت بي ام دبليو عائلة R 18 العام الماضي لمنافسة دراجات التجوال -كروزر- من علامات هارلي ديفيدسون وإنديانا وترايمف وغيرها، والآن تُضيف طراز R 18 B المُنتمي لفئة دراجات التجوال المزوّدة بحقائب جانبية “باجر Bagger”، وكذلك طراز R 18 Transcontinental الذي سيغطي فئة “رحّالات التجوال الأمريكيّة” … صحيح أن بي ام دبليو هي المُصنِّع الوحيد للدراجات النارية في ألمانيا ولكن لا يبدو أن ذلك سيُثنيها عن استكشاف فرص في أسواق وفئات عديدة.

هُناك اختلافات بسيطة بين الطرازين على صعيدي التصميم والإضافات؛ فـ R 18 ترانزكونتيننتال تأتي بزجاج أمامي مُرتفع ومقعد خلفي مع مسند للظهر وقضبان جانبية لحماية المحرك وصندوق خلفي سعة 47 لترًا، كما أنها مزودة بنظام صوتي من مارشال مع أربعة مكبرات ومضخمي صوت! هُناك أيضًا مقبض مُدفّأ ومقعد مُدفّأ أيضًا وشاشة TFT بقياس 10.25 بوصات.

صور دراجة بي ام دبليو R 18 Transcontinental

أما طراز R 18 B فمظهره أكثر رشاقة، حيث الزجاج الأمامي أقصر والمقعد أصغر ولا وجود لمسند الظهر في الخلف، كما أنه يستغني عن إضافة المقبض والمقعد المدفّأين، ولكن يُبقي على الحقيبتين الجانبيتين بقياس 27 لتر.

صور دراجة بي ام دبليو R 18 B

بكلا الحالتين سيتمتع الدرَّاج بأكبر محرك متعاكس الأسطوانات -بوكسر- صنعته بي ام دبليو والمُلقّب بالملاكم الكبير Big Boxer، وهو بأسطوانتين سعة 1.8 لتر، يُنتج قدرة 90 حصانًا (67 كيلوواط) عند 4250 دورة في الدقيقة وعزم 150 نيوتن متر يخرج بين 2000 و4000 دورة في الدقيقة. ينتقل العزم إلى العجلة الخلفية عبر عمود حركة مطلي بالنيكل وليس بواسطة سلسلة معدنية أو حزام مطاطي. أما خزّان الوقود فبسعة 24 لترًا.

إلى ما سبق، هناك أنظمة الكترونية مُساعدة بالقيادة مثل مثبت السرعة المُتكيّف مع خاصية ضبط السرعة حتى نزولًا على المنحدرات، ونظام منع انغلاق المكابح ABS ومصابيح متكيّفة والتشغيل بدون مفتاح.

السعر؟ سيبدأ سعر دراجة بي ام دبليو R 18 B من 21495 دولار أمريكي، أما سعر دراجة R 18 Transcontinental فيزيد بنحو 3500 دولار ليصل إلى 24995 دولار أمريكي. لا شك بأنك ستحتاج لخوذة جميلة تُناسب دراجة كهذه، ولكن قبل ذلك يجب التعرّف على أنواع خوذات الدراجات النارية هُنا.

نهايةً، يُشار إلى أن عائلة دراجات R 18 طُوِّرت على أساس دراجة بي ام دبليو R 5.

عائلة دراجات بي ام دبليو R 18
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: