بي ام دبليو رياضة السياراترياضة السيارات

بي ام دبليو موتور سبورت تعتزل الـ فورمولا إي

أعلنت مجموعة بي ام دبليو اعتزال فرعها موتور سبورت لسباق السيارات الكهربائية فورمولا إي ABB FIA Formula E وذلك بعد سبع سنوات من المُشاركة.

ستُنهي بي ام دبليو مُشاركتها في الفورمولا إي نهاية الموسم القادم، وتتحدث عن ذلك في بيان مُقتضب يُشير إلى أنها استطاعت نقل بعض التقنيات من حلبات السباقات إلى السيارات الكهربائية المُعدة للإنتاج وأحدثها طراز iX، وأنه لم يتبق ما يُمكن الاستفادة منه في فورمولا إي.

في هذا، يتولى فريق مهندسي سيارات السباق العمل على تطوير وحدات الطاقة في السيارات الكهربائية المُعدّة للإنتاج، واستفادت الأخيرة من مشاركة بي ام دبليو في سباقات فورمولا إي بأنظمة إدارة وكفاءة الطاقة ونقل البرمجيات وتحسين كثافة الطاقة في البطاريات.

استغلت مجموعة بي ام دبليو الفرص المتاحة بنقل التقنية من البيئة التنافسية لسباقات الفورمولا إي إلى سيارات الإنتاج التجاري

يضيف البيان: “تخطط مجموعة بي ام دبليو وضع مليون سيارة مكهربة [هجينة وكهربائية]على الطرقات بحلول نهاية عام 2021. والهدف هو زيادة هذا الرقم إلى سبعة ملايين بحلول عام 2030، على أن يكون ثلثها كهربائي بالكامل.

منذ الانضمام إلى فريق العمل في الموسم الخامس، حقق فريق BMW i Andretti Motorsport أربعة انتصارات وأربع انطلاقات من مقدمة السائقين وصعود منصات تتويج تسع مرات في سباقاته الـ24 حتى الآن. وفي الموسم المقبل، سيبذل الفريق قصارى جهده لتحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح في الحلبة مع استخدام BMW iFE.21 والسائقين ماكسيمليان جونثر (ألمانيا) وجايك دينيس (المملكة المتحدة).

نهاية، يُشار إلى أن أودي أعلنت الأسبوع الماضي إعتزالها أيضًا لسباقات الفورمولا إي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: