بي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الكشف عن بي ام دبليو i4 الكهربائية بالكامل

بخطوط مُشابهة للنموذج الاختباري الذي عرضته بي ام دبليو في مارس الماضي، كشفت البافارية اليوم عن طراز i4 الكهربائي بالكامل وعلى أن يُباع كطرازٍ للعام 2022.

لا نعرف إن تعوّدنا على شكل فتحة التهوية الضخمة جدًا -والتي تعرّضت لنقدٍ لاذعٍ من الجميع- أم أن تشذيب حوافها جعلها مقبولة المظهر في سيارة بي ام دبليو i4 الجديدة بالكامل. لا تزال بلا معنًا بالنسبة لنا، نحن الذين نعتقد بأن جمال التصميم يتأتّى من فاعلية الأشكال وضرورتها، والرسم الكبير لفتحة مصمتة كاذب، فهو لا يخدم وظيفة، بل يُخادع بأن يوهم عقلك الباطن بأنك تنظر لسيارة رياضية بمحرك كبير.

الحقيقة أن الجميع يقومون بذلك، ترى فتحة تهوية ضخمة على سيارات تويوتا وهوندا وأودي ولكزس ومعظم الأخريات ثم تكتشف أنها معظمها مصمت عدا فتحات قليلة كافية لتهوية المحرك الكفؤ. على كُلٍ، قد يكون الأهم الحديث عن السيارة الكهربائية الجديدة ونظام الدفع فيها..

الذي يُسعف بي ام دبليو جُزئيًا هو أنها استخدمت هذا الأنف الكبير ليحتوي مجسّات وكاميرا ورادار ضرورية لتقنيات مُساعدة السائق والقيادة الذاتية في طراز iX ولكن لا معلومات إن كان سأتي في i4 بذات الخصائص. تُسمّي الشركة هذا المُكوّن بـ اللوح الذكي، مثل بولستار، ولكن يتميّز هذا اللوح المُصمت بكونه قابل لـ “معالجة نفسه” من آثار الحصى المتطاير في الطريق، فكل ما يلزم هو حرارة الشمس ليعود تشكيل اللوح كما كان

بي ام دبليو i4 للعام 2022

ستصل بي ام دبليو آي 4 الأسواق نهاية العام الجاري بعدد من أنظمة الدفع الكهربائية بالكامل، لم تكشف عنها بي ام دبليو بالكامل، بل باحت ببعض التفاصيل فقالت أن المدى التشغيلي سيتراوح حسب النُسخة ويصل في أفضل الحالات إلى 590 كلم وفق دورة WLTP، وأن النُسخة الأقوى ستأتي بقدرة 523 حصانًا وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4 ثوانٍ تقريبًا.

لا تُحاول جميع الأرقام أعلاه معًا في نُسخة واحدة، فغالبًا النُسخة الأقوى ستأتي بمدى تشغيلي أقل من النُسخ غير الشرهة للطاقة. الأمر الذي لم تكشف عنه الشركة أيضًا هو الدفع، ولكن الأكيد أن الدفع سيكون بالعجلتين الخلفيتين للنُسخ “العادية” وبالعجلات الأربعة للنُسخ الأعلى قدرة.

الغموض يستمر حول المقصورة أيضًا، ولكن من المُفترض أن تأتي تفاصيل المقصورة مُشابهة لسيارات الفئة الرابعة ولكن مع إضافة نظام iDrive 8 المعلوماتي الترفيهي، والذي استعرضناه الأمس، مع شاشة عرضية ضخمة تمتد من جانب السائق وحتى منتصف لوحة القيادة تتكون من جزئين؛ الأول بقياس 12.3 بوصة أمام السائق والثاني بقياس 14.9 بوصة.

نهاية، يُشار إلى أن تشكيلة بي ام دبليو للسيارات الكهربائية بالكامل ستتكون من i3 الصغيرة المعروفة و iX3 و iX والآن i4. وهذه الأخيرة ستنافس على الأغلب سيارات مثل أودي إي ترون جي تي ورُبما تُغوي زبائن تسلا موديل اس، ولكن لم تعتمد بي ام دبليو قاعدة تقنية مُستقلة ومُخصصة للسيارات الكهربائية، بل رست على استخدام القاعدة التقنية CLAR المُستخدمة لدى الشركة لإنتاج عدة طرازات من الفئة الثالثة وحتى الفئة السابعة.

تابعونا قريبًا للتفاصيل الكاملة عن السيارة الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: