أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بدلة مُجنّحة من بي ام دبليو

تعاون فرع بي ام دبليو المُختص بالسيارات الكهربائية BMW i وقسم التصميم لدى الشركة مع رياضي القفز بالمظلات النمساوي المحترف بيتر سالزمان Peter Salzmann لابتكار بدلة مجنحة مع محرك كهربائي تزيد من السرعة ووقت الطيران.

ستعرض بي ام دبليو الرحلة الأولى لبيتر وبدلته الكهربائية المُجنّحة خلال حفل #NEXTGen يوم 11 من الشهر الحالي، وفي هذا تسعى للترويج لتقنياتها الكهربائية على الأرض وفي آفاق جديد.
تُسارع الشركة البافارية التركيز في بيانها الصحفي على أنها أحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال التنقل الكهربائي منذ إطلاق طراز i3 وكذلك طراز iX3 الجديد المزود بالجيل الخامس من نظام الدفع eDrive.

بالعودة للبدلة المجنحة فتتكون من مروحتي كربون، توفر كل منها قدرة 7.5 كيلوواط وتدوران بسرعة 25000 دورة في الدقيقة (إجمالي القدرة 15 كيلوواط أي 20 حصانًا تقريبًا)، ترتبط هاتان المروحتان لبطارية تُتيح تشغيلهما لحوالي خمس دقائق.

كانت الفكرة بدأت منذ حوالي ثلاث سنوات وتطورت تدريجيًا مع العمل على تفاصيل البدلة واختبارها في نفق الرياح في مركز اختبار الديناميكا الهوائية لمجموعة بي ام دبليو، وفي حين تسمح البدلات المُجنحة التقليدية بالطيران بسرعة 100 كلم/ساعة، تأتي البدلة المجنحة الكهربائية لتزيد السرعة إلى 300 كلم/ساعة!

لا وجود لبيانات حاليًا عن إمكانية توفير البدلة المجنحة الكهربائية لهواة هذا النوع من الرياضات، أو سعرها، لكننا ننتظر بتشوق رؤية مقطع الفيديو الذي سيُنشر في الحادي عشر من الشهر الحالي… تابعونا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: