أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2025 تحصل على تحسينات أيضًا

قد تكون الفئة الثالثة الطراز الأشهر لدى العلامة البافارية في عيون العامّة، وإن لم يكن الطراز الأكثر مبيعًا (اللقب يذهب لـ X3)، بل ويؤكد البيان الصحفي الوارد لنا من الشركة تمثيل الطراز لجوهر العلامة طوال الـ 50 سنة الماضية. عليه فقد ارتأت بي ام دبليو تحسين الطراز للعام 2025، بنُسختيه السيدان وممدودة الصندوق.

إنها تحسينات الجيل السابع G20 الذي أطلّ علينا في أكتوبر 2018، ولكن لا تُحضِّر نفسك لتغييرات جذرية، فالتعديلات بسيطة بالمُجمل، تصقل الطراز ليُصبح أكثر بهاء وأناقة، وترفع من مستوى مُكوّناته الميكانيكية أيضًا.

نبدأ من الخارج، حيث حظيت الواجهة الأمامية بمصابيح ومصد جديد بطابع يتماشى مع عروض الشركة، كما ستجد لونين جديدين للطلاء الخارجي، دَرَجة من الأزرق كما في الصور وأخرى من الأحمر. هُناك عجلات جذّابة أيضًا بقياس 19 بوصة، يُمكن طلبها بالأسود أو بلونين.

يُمكن أيضًا طلب السيارة بباقة تصميم M، وبحيث يُضاف الطابع الرياضي دون التضحية بالراحة التي توفرها الفئة الثالثة مُقارنة بـ M3، ولا التضحية بفرق السعر طبعًا. ومع الباقة تأتي مداخل هواء كبيرة في الأمام وأغطية مرايا بالأسود السقيل وناشر هواء في الخلف.

في الداخل هُناك تعديلات أيضًا على لوحة القيادة، التي استغنت عن بعض المفاتيح الحقيقية لأخرى لمسية، وهناك مقود بحافة سفلية مسطحة في بعض النُسخ، كما أن النظام المعلوماتي الترفيهي يستخدم الآن نظام تشغيل BMW 8.5.
الإضاءة الخافتة مُختلفة أيضًا ومتدرجة الطابع حول مخارج الهواء، ويمكن تعديل لونها بتسعة أطياف.

من الناحية التقنية، يتمثّل التغيير الأهم في نسخة M340i التي تستفيد من التقنية الهجينة الخفيفة Mild Hybrid على محرك الست أسطوانات لأداء مُحسّن واستهلاك أقل. تبلغ القدرة لهذه النسخة 386 حصانًا، أما العزم فيصل إلى 539 نيوتن متر. أي أن الزيادة طفيفة ولكن محسوسة مع 4 أحصنة و39 نيوتن متر مُقارنة مع النسخة السابقة (قبل التحسينات).

عملت بي ام دبليو أيضًا على تعديل محرك الأربع أسطوانات سعة لترين على نسخة 330i، فأصبح يتمتع بمداخل هواء وغرف احتراق جديدة وتعديلات أخرى على نظام الحقن والتحكم بالصمامات والكامات. لكن لا تغيير على القدرة، حيث ينتج المحرك قدرة 255 حصانًا وعزم 400 نيوتن متر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى