أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليه

ما المختلف في شفروليه بلايزر للعام 2023؟

ما زلنا في بداية 2022، ولكن شيفروليه قرَّرت الكشف عن النُسخة المُحسّنة من طراز بلايزر Blazer للعام 2023!. السبب واضح، وهو الإبقاء على المهتمين حول معارض شيفروليه حتى وصول السيارة بداية العام القادم، فلا يلتفتوا للطرازات المنافِسة مثل هيونداي سانتافي وفورد إيدج ونيسان مورانو وغيرها.

بعد انقطاع دام نحو 17 سنة، عادت شيفروليه لتسوِّق الجيل الجديد من بلايزر كطراز للعام 2019، ولكن كسيارة مُدمجة – كروس أوفر تشترك بالقاعدة التقنية C1 مع كاديلاك XT5 وجي ام سي أكاديا. أما تحديثات منتصف العمر التي سنشهدها العام 2023 فتتضمّن تعديلات بسيطة في الشكل الخارجي وشاشة أكبر للنظام المعلوماتي الترفيهي.

فيما يتعلق بالتصميم الخارجي، تغيّرت بعض تفاصيل الواجهة الأمامية بشكل طفيف مثل شكل المصابيح السفلية وشبك فتحة التهوية، كما إن هناك رسم جديد لتفاصيل المصابيح الخلفية، وأُضيفَت خيارات جديدة للطلاء وتصاميم مُختلفة للعجلات بقياس 18 و20 و21 بوصة.

أما في الداخل فهناك ألوان جديدة للمقصورة، وشاشة وسطية بقياس 10 بوصات (8 بوصات حاليًا) يمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، وقاعدة شحن لاسلكية، تُكمِّل المواصفات السابقة التي شملت قضبان وحواجز لتثبيت الأمتعة، ومقود قابل للتسخين، ومقاعد بخيارات التسخين والتهوية، وصندوق قفازات بقفل إلكتروني. هذا ويمكن تشغيل السيارة عن بعد لتهيئتها وتبريد المقصورة أو تسخينها قبل الانطلاق في رحلتك.

يمكن طلب السيارة في بعض دول المنقطة مع نقطة اتصال لاسلكي بتقنية 4G LTE Wi-Fi (مع باقة بيانات تجريبية بسعة 3 غيغابايت أو لمدّة 1 شهر، أيّهما تنتهي أولاً).

يُذكر أن سعة صندوق الأمتعة تبلغ 863 ليتر، تزيد إلى 1818 ليتر عند طي المقاعد الخلفية.

محركات شيفروليه بلايزر 2023

تتوفر شيفروليه بلايزر في المنطقة بخيارين للمحركات؛ الأول مكون من أربع أسطوانات سعة 2 ليترين مع ضاغط توربيني ينتج قدرة 228 حصانًا، والثاني بست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر بقدرة 308 أحصنة وعزم 365 نيوتن متر. وكلا المحركين يتميزان بخاصية التشغيل والإيقاف التلقائي وهما مربوطان إلى علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب. هذا، وينتقل العزم إلى العجلات الأربعة عند الحاجة عبر نظام دفع بجميع العجلات AWD.

وتجهيزات أخرى

تأتي ’بلايزر‘ للعام 2023 بثلاث فئات تجهيزات هي LT و RS وPremier تتباين في مواصفاتها. فعلى سبيل المثال، يتوفر باب خلفي كهربائي قابل للبرمجة قياسياً في فئتَي تجهيزات RS وPremier. أما بعض اللمسات المميّزة الأخرى مثل عجلة القيادة المدفَّأة أوتوماتيكياً فهي قياسية بفئات RS وPremier.
هناك أيضًا نظام Hitch View الذي يُسهِّل ركن السيارة قريبًا من مقطورة بدون وجود شخص يساعد السائق في الخارج، حيث ينقل النظام فيديو لما يجري في الخلف عبر كاميرا مربوطة إلى الشاشة الوسطية.

الأهم برأينا هو توفير شيفروليه للمزيد من أنظمة مساعدة السائق، حيث تستفيد بلايزر 2023 قياسياً من باقة شفروليه لتعزيز السلامة Chevy Safety Assist، والتي تشمل مكيف السرعة المتكيف مع خاصية الكبح التلقائي ومؤشِّر المسافة اللاحقة، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي مع رصد المشاة والنظام المساعد للبقاء ضمن المسار، ونظام الإنارة IntelliBeam لتفعيل شعاع الضوء العالي أوتوماتيكياً.

صور شيفروليه بلايزر للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: