أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديو

شيفروليه بليزر EV الكهربائية ستصل أسواق المنطقة في العام 2024

أكّدت جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط نيتها إطلاق شيفروليه “بليزر EV” الكهربائية الجديدة في أسواق المنطقة العام 2024، حيث سيكون رابع الطرازات الكهربائية بالكامل ضمن عروض المجموعة المتوفرة في الشرق الأوسط، بعد كُل من كاديلاك ليريك و جي إم سي هامر EV و شفروليه بولت EUV والتي ستصل إلى دولنا العام القادم 2023.

وفي حين يبدأ سعر شيفروليه بليزر EV في الولايات المُتحدة من 45 ألف دولار، من المُبكِّر التنبؤ عن سعر السيارة في منطقتنا، خاصة في الدول التي تفرض ضرائب مُرتفعة، والأخرى التي تُخفِّضها على السيارات الكهربائية. بأي حال، لا يتوجب الخلط بين طراز بليزر الحالي العامل بالبنزين وطراز بليزر EV الجديد، فالتشابه ينحصر بالاسم فقط.

طراز بليزر الحالي العامل بالبنزين إلى اليمين وطراز بليزر EV الكهربائي الجديد إلى اليسار

مستويات تجهيز شيفروليه بليزر EV

ستتوفر السيارة بأربعة مستويات للتجهيز هي 1LT و 2LT و RS و SS، وجميعها تعتمد القاعدة التقنية ألتيوم Ultium التي تعتمدها أحدث سيارات جنرال موتورز الكهربائية. أما الغريب، فهو أن نُسخ بليزر اي في ستوفِّر للزبائن إمكانية الاختيار بين الدفع الأمامي أو الدفع الخلفي، أو الرباعي، حسب حاجاتهم؛ فمثلًا قد يُفضِّل القاطنون في الدول الأوروبية الدفع الأمامي أو الرباعي لملائمته أكثر للسير على الثلوج، أما في دولنا فالدفع الخلفي يوفر المزيد من متعة القيادة.

سيتم الإعلان عن مواصفات الشحن التفصيلية لاحقًا، لكن الأكيد أن بليزر اي في ستتمتع بقدرة شحن تبلغ 11.5 كيلوواط وتتوافق مع أجهزة الشحن السريع التي تبلغ قدرتها 190 كيلوواط. وبذلك سيمكنك شحن السيارة 10 دقائق للحصول على مدى تشغيلي يُقارب 126 كلم.

أدناه النُسخ والمواصفات المتوفرة حاليًا لـ شيفروليه بليزر EV والأسعار:

شيفروليه بليزر اي في 1LT

يبدأ سعرها من 44،995 دولارًا أمريكيًا، أي أغلى بقليل من فورد ماك إي التي تبدأ من 43,895 دولار، وأغلى بهامش واسع عن فولكس واجن ID.4 التي تبدأ من 41,230 دولار.

تأتي هذه النُسخة وشقيقتها 2LT أيضًا مطلية بلون واحد، وليس كما في الصور، وتعتمد عجلات بقياس 19 بوصة. الدفع يتم بالعجلتين الأماميتين حصريًا، ويصل المدى التشغيلي لنحو 398 كلم، مثل فورد موستانج ماك إي، ولكن أقل من فولكس واجن ID.4 Pro التي يمكنها السير 443 كلم بالشحنة الواحدة.

شيفروليه بليزر اي في 2LT

يبدأ سعرها من 47،595 دولارًا أمريكيًا، وتأتي قياسيًا بمحرك مثبت أيضًا على المحور الأمامي، لكن يمكنك اختيار الدفع الرباعي كإضافة. والأهم من ذلك، ستأتي 2LT ببطارية أكبر تزيد مداها التشغيلي إلى حوالي 472 كلم.

شيفروليه بليزر اي في RS

يبدأ سعرها من 51،995 دولارًا أمريكيًا، وتتميَّز بتصميم رياضي يتضمن شبكة سوداء في المقدمة، وتفاصيل سوداء لامعة، وعجلات قياس 21 بوصة، وكذلك شعار شيفروليه مُضَاءٌ في الأمام يُكمِّله شريط إضاءة مركزي محاط بمصابيح أمامية عاملة بتقنية LED.
يعمل شريط الإضاءة والمصابيح الأمامية لتوفير إضاءة ترحيبية عند الاقتراب من السيارة أو الابتعاد عنها، كما ستُستخدم الأضواء لتوضيح حالة شحن البطارية حيث تتسارع حركتها وشدتها مع زيادة شحن البطارية.

يُمكن اختيار Blazer EV RS بالدفع الأمامي أو الخلفي بلا زيادة بالسعر، أما الدفع الدفع الرباعي فسيكون إضافة. هذا ويبلغ المدى التشغيلي نحو 515 كلم على الشحنة الواحدة.

شيفروليه بليزر اي في SS

يبدأ سعره هذا الطراز عالي الأداء من 65.995 دولارًا أمريكيًا، ويعود بنا إلى أيام طراز “ترايل بلايز اس اس”، فقد كان Trailblazer SS قبل عقدين من الزمان آخر من يأتي بمستوى SS.
وفي بليزر اس اس، سيكون هناك محركان كهربائيان، يُنتجان معًا قدرة 557 حصانًا (415 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 878 نيوتن متر. ويعني وجود محركين على المحورين أن الدفع سيكون رباعيًا بشكل قياسي، أما المدى التشغيلي فسيبلغ 467 كلم على الشحنة الواحدة.

تستطيع شيفروليه بليزر SS التسارع من الثبات إلى 60 ميل/ساعة (96 كلم/ساعة) في أقل من أربع ثوانٍ.

من ناحية التصميم، تتميز بليزر اس اس بطلاء خارجي بلونين مع سقف أسود (صور المقال). وكذلك شبكة أمامية فريدة التصميم تحمل علامة SS، وعجلات ضخمة بقياس 22 بوصة تلجمها مكابح أمامية من بريمبو Brembo.

أجمل مقصورة بين المُنافسات؟

تبدو لنا مقصورة شيفروليه بليزر EV، على الأقل بنسخة SS كاملة التجهيز، أجمل من تلك في المُنافسات؛ تسلا موديل Y، وفولكس واجن ID.4 وفورد موستانج ماك إي، لكن مسألة الجمال نسبية، ويُلازمها نوعية المواد المُستخدمة طبعًا، وبالتالي من الواجب الانتظار حتى رؤية السيارة على أرض الواقع.

بأي حال، ستأتي جميع النُسخ بشاشة أمام السائق بقياس 11 بوصة وشاشة ضخمة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 17.7 بوصة، مائلة قليلًا نحو السائق. تقول شيفروليه أن هناك لمسات “مستوحاة من التراث” مثل فتحات التهوية القريبة من تلك المُستخدمة في كامارو، بالرغم من أننا نُشبهها أكثر بتلك في سيارات مرسيدس-بنز!

في حال اخترت نُسخ التجهيز RS و SS فستحصل على مقود بحافة سفلية مسطحة ومقاعد أمامية مدفأة ومهوأة. هذا وتتميز SS بالمقاعد الخلفية المدفأة والتلبيس الخاص للمقاعد والمصنوع من الألياف الدقيقة.

يبدو الحيز الذي توفره المقصورة لركاب المقعدين الأماميين كافٍ، ونُشك في أنه كذلك لركاب المقاعد الخلفية بسبب تصميم السقف. لكن بأي حال، ستُساعد فتحة السقف الضخمة على زيادة الإحساس بالاتساع، وسيستفيد الجالسون في الخلف من منافذ شحن USB-C وفتحات تهوية.

هذا، وستتوفر شيفروليه بليزر اي في مع مع نظام سوبر كروز Super Cruise للقيادة شبه المستقلة. يُضاف إلى ذلك مثبت السرعة المُتكيّف مع الكبح التلقائي وخاصية رصد المُشاة، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار مع تحذير مغادرة الحارة، والمصابيح الأمامية بتقنية انتيلي بيم IntelliBeam، ورصد المركبات عند الرجوع للخلف وخاصية الاصطفاف الأوتوماتيكي.

صور شيفروليه بليزر EV للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: