أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

الخيارات الكهربائية في تزايد، ما رأيك بهذه الدراجة القابلة للطي؟

تُتيح أنظمة الدفع الكهربائي حرية أكبر في تصميم المركبات بشكل عام، ذلك لصغر حجم المكونات التقنية وقلّتها بالمقارنة من أنظمة الاحتراق الداخلي، في هذا قدّمت شركة بلايز Blaze اليابانية دراجة كهربائية صغيرة قابلة للطي، ستروق لعديد من الأشخاص كقاطني القُرى الصغيرة، وأولئك الذين يضطرون للمشي مسافة طويلة للوصول إلى المواصلات العامة، كما يُمكن أن تُستخدم هذه الدراجة الكهربائية الصغيرة في المُنتجعات وغيرها.

تعتمد الدراجة الكهربائية القابلة للطي والمُسمّاه Blaze Smart EV بطارية ليثيوم أيون بقدرة 0.35 كيلوواط يُمكن شحنها من المنزل وتُتيح القيادة لمسافة 30 كلم تقريبًا وبسرعة 30 كلم/ساعة، أما مُدة الشحن فحوالي 3.5 ساعات.

الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لهذه الدراجة هو إمكانية طيّها ووضعها في خزانة داخل المنزل، كما أنها لن تحتاج حيّزًا كبيرًا إن جئت بها إلى مكان العمل، بل حتى يُمكن إن شئت وضعها في صندوق السيارة واستخدامها في المناطق التي لا تسمح بمرور السيارات. أما كيفية توضيب الدراجة فبسيطة وتحتاج 5 ثوانٍ فقط.

يبلغ طول دراجة سمارت إي في الكهربائية حوالي 1.2 متر وارتفاعها 95 سم وعرضها – عند المقبض – 65 سم. كما أن وزنها خفيف نسبيًا عند 18 كغم وتتحمل وزن 120 كغم. ويمكن اختيار الجسم بواحد من 6 ألوان للطلاء من بينها الأبيض والخمري والأسود والأخضر

المصباح الأمامي يعمل بتقينة LED، والدراجة مُجهزة بمنفذ USB مُناسب لشحن الهواتف الذكية، كما تحتوي الدراجة أيضًا سمّاعة يُمكن إقرانها إلى الهواتف من خلال البلوتوث. أما إذا حاول أحدهم حملها أو العبث بها وهي متوقف فهناك وظيفة تكشف اهتزازات الجسم وتُطلق إنذارًا صوتيًا.

يأتي جسم السيارة والبطارية بضمان لمدة عام، والمحرك بضمان لستة أشهر، أما السعر فيبلغ في اليابان 166,000 ين أي حوالي 1575 دولار أمريكي بسعر التصريف الحالي، ويُمكن الشراء على موقع الشركة بالرابط هُنا.

تعرف على المزيد من أخبار الدراجات الكهربائية على موقعنا بالرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: