أحدث المواضيعبيوغاتيخبر اليومفيديو

تعرف على أسطول بيوغاتي – الجزء الرابع | بوليد

بقلم محمد القلالوزي

تَعرفتم في الجزء الثالث من هذه السِلسلة على سيارات بيوغاتي الأربعة التي تزامن إنتاجها مع إنتاج شيرون واعتمدت على قاعدة بنائها، لكن بالإضافة لذلك فإن هناك سيارة أخرى؛ سيارة ليست بمُعتمدة على قاعدة بناء شيرون وأرادت من خلالها شركة بيوغاتي تقديم شيءٍ جديد مُختلف كُليًا؛ إنها بيوغاتي بوليد التي سوف نُعرفكم عليها في هذا الجزء.

تحقيق بيوغاتي فيجن جران توريزمو

أتت بيوغاتي شيرون حاملة للعديد من العناصر التصميمية المُقتبسة من السيارة التصَوُّرية بيوغاتي فيجن جران توريزمو التي سَبقت إطلاقَها، لكن في المُقابل فإن شيرون لاتُعتبر تحقيقًا للتصَوُّر الكامل لـ فيجن جران توريزمو؛ ألا وهو كونها سيارة مُوجهة للتسابق/ الحلبات كما يَتضح جليًا عند التَّمعن فيها.

هذا التصَوُّر لسيارة حلبات من بيوغاتي قامت الشركة بتحقيقه مع سيارة بيوغاتي بوليد Bolide.

بيوغاتي بوليد

تُعتبر شيرون سيارة خارقة بأداء فائق على خط مستقيم ومُلائمة للتجوال و السفر؛ وليست من النوع ذو الأداء الفائق على حلبات السباق، وحتى مع إصدار شيرون بيور سبورت فإنها مازالت لا تقترب من أداء نُخبة السيارات الرياضية المُتفوقة على “الحلبات” لشركات مثل فيراري و ماكلارين و مرسيدس. وبما أن شيرون مُزودة بالمُحرك الفائق W16؛ ولبيوغاتي تاريخ حافل في عالم السباقات (النصف الأول من القرن العشرين)؛ فقد أرادت بيوغاتي أن تطرح سيارة حلبات لتُثبت نفسها في هذا المجال وأن تكون سيارة مُعتمدة على مُحرك W16.

لم تقم بيوغاتي بتصميم بوليد كسيارة حلبات قانونية على الطُرقات؛ بل سيارة سباق قُحة غير مُرخصة للسير على الطُرقات العامة. تم الكشف عن بوليد عام 2020 وكانت تجريبية، وفي عام 2021 صرحت الشركة أنها بدأت العمل على تطوير بوليد النهائية على أن تبدأ في إنتاجها عام 2024 وتوفرها للعُملاء، هذا وتم التصريح بأنه سوف يتم إنتاج أربعين نسخة منها.

بيوغاتي بوليد خلال مهرجان جودوود للسرعة 2023

القُدرة التي يُوَلدها مُحرك W16 المُحسن خصيصًا لسيارة بوليد هي 1600 حصان (باستخدام بنزين 98 أوكتان) أو 1850 حصانًا (بالوقود المُخصص لسيارات السباق 110 أوكتان) والعزم 1600 نيوتن متر فيما يَبلغ وزنها 1240 كلغ، وكانت الشركة مع بوليد التجريبية تتكلم عن التسارع من الثبات إلى 100 كلم/الساعة في غضون 2.17 ثانية وإمكانية بلوغ سرعة 500 كلم/الساعة! وهي أرقام قد تختلف عن أرقام بوليد الإنتاجية التي سوف يتم الإعلان عنها عند بدء الإنتاج، وقد تقوم شركة بيوغاتي بمُحاولة تسجيل رقم لَفة على مِضمار نوردشلايفه – نوربورغرينغ الشهير… سننتظر ذلك بالتأكيد!

شاهد الفيديو أدناه والذي يُظهر بعض التفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون والتيتانيوم، وتلك المُنفّذة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. وكذلك الفاصل الأمامي القابل للتعديل والجناح الخلفي

صور بيوغاتي بوليد

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى