أحدث المواضيعألفا روميوبيوغاتيخبر اليوممواضيع رئيسية

بيوغاتي سبارتاكوس، تعود للواجهة مرّة أخرى

نشرنا في يوليو الماضي صورًا لـ بيوغاتي سبارتاكوس صممها ساجدين عثمانيفيتش العامل لدى شركة سكودا، وتعود السيارة الخدماتية الرياضية اليوم جارّة خلفها ألفا روميو مكشوفة صممها ساجدين وسمّاها USD Barchetta.

لم يكن بوسع ساجدين على الأرجح رفع أُبّهة سبارتاكوس دونَ أن يُظهر قدرتها على القطر، كان بالإمكان طبعًا رسم بيت مُتنقل -كارفان- في الخلف أو مقطورة للخيل وما شابه، لكن اختيار سيارة مكشوفة تحمل ذات اللون وتتميّز بتصميم رائع يُعطي السيارة الحُلم بريقًا مُختلفًا .. ثم لا تدري أيهما تُفضل أكثر: القاطرة أم المقطورة!

حيّرتنا خطط بيوغاتي لتقديم طرازٍ جديد، فقد ظهرت الأنباء في سبتمبر 2018، لكن لم يَرِد أي تفاصيل إضافية منذ ذلك الحين، سوى تصريحات مقتضبة من ستيفان وينكلمان، المُدير التنفيذي للشركة، أكّد فيها أن السيارة الجديدة لن تكون خدماتية رياضية، فيما عاد تارة أخرى ليُبقي الباب مواربًا لطراز كهذا يُنافس رولز رويس كولينان التي انتزعت تاج الفخامة من “بنت العم” بنتلي بنتايجا، ويَلتهم حصة السوق مع “بنت العم الأخرى” لامبورغيني أوروس قبل أن تصل فيراري بوروسانغوي إلى الأسواق.

يكاد يكون مؤكدًا أن تحتوي السيارة الجديدة نظام دفع مُكهرب: هجين أو كهربائي بالكامل، ذلك اذعانًا لقوانين الانبعاثات. وطبقًا لـ وينكلمان فإن شركته تدرس حاجات السوق بشكل دائم ولن تستثمر مبالغ التطوير في “قطاع سيارات يتلاشى”، وجميعنا يعرف أن السيارات الخدماتية الرياضية تبتلع حصص السيدان في الأسواق، وأن الأخيرة تُعاني فعلًا من تدني المبيعات، على الأقل حاليًا إلى أن تتحق نبوءة نيسان بارتفاع مبيعات السيدان بفضل جيل الألفية.

أما الذين يذكرون تأكيد وينكلمان أكثر من مرة عدم نيّة بيوغاتي إنتاج مركبة خدماتية رياضية، فنقول لهم أن بورشه ولامبورغيني وفيراري سبقوه بِذات القول، ثم قدّموا طرازات خدماتية رياضية.

بيوغاتي سبارتاكوس 💪💪فيديو مرسوم على الكمبيوتر لـ بيوغاتي سبارتاكوس Bugatti Spartacus من المصمم الشاب ساجدين عثمانيفيتش Sajdin Osmancevic بوسني الأصل المُقيم في ألمانيا، والعامل لدى شركة سكوداتنتمي سكودا لمجموعة فولكس واجن مثل بيوغاتي وبنتلي ولامبورغيني وغيرها.كيف لمُصممٍ يعمل في مجموعة فولكس واجن أن ينشر رسمًا لمركبة خدماتية رياضية من بيوغاتي؟ هل تعتقد أنه كشخصيةٍ رسميةٍ قرر ذلك ومضى بالنشر على صفحته عبر لينكد إن وبيهانس؟ أم أن بيوغاتي وإدارة فولكس واجن سمحت له بذلك؟المزيد من التفاصيل والصور على موقعنا عبر الرابط في التعليقات 👇👇#بيوغاتي #بوجاتي #arabsauto #bugatti #coolcar #supercars #bugattispartacus #cardesign

Posted by Arabs Auto on Friday, July 24, 2020

إعلان شبه رسمي

يأتي الرسم التخيلي لـ بيوغاتي سبارتاكوس Bugatti Spartacus من المصمم الشاب ساجدين عثمانيفيتش Sajdin Osmancevic بوسني الأصل المُقيم في ألمانيا، والعامل لدى شركة سكودا، وهي إحدى الشركات المنتمية لمجموعة فولكس واجن مثل بيوغاتي وبنتلي ولامبورغيني وغيرها.

لم ينشر سجدان صور المقصورة، وربما لم يعمل على تصميمها أصلًا، ويبدو أنه مُتخصص بالشكل الخارجي حاليًا، وكان أن صمم فعلًا الاختبارية شكودا VISION iV.

كيف لمُصممٍ يعمل في مجموعة فولكس واجن أن ينشر رسمًا لمركبة خدماتية رياضية من بيوغاتي؟ هل تعتقد أنه كشخصيةٍ رسميةٍ قرر ذلك ومضى بالنشر على صفحته عبر لينكد إن وبيهانس؟ أم أن بيوغاتي وإدارة فولكس واجن سمحت له بذلك؟

نحن نُرجّح الاحتمال الأخير، إنها مداعبات فقط لحين الإعلان عن الأمر رسميًا، ما رأيك؟

ماذا عن ألفا روميو؟

لا تبدو مكشوفة ألفا روميو مُناسبة لخطط الشركة في المُستقبل المنظور، فلدى ألفا روميو خطةً قائمة على توفير تشكيلة من 4 طرازات وهي نُسخة مُحدَّثة من طرازي السيدان جوليا والمُدمج ستلفيو وسيارتَيْن مُدمجَتَيْن؛ الأولى مُتوسطة الحجم منها فئة هجينة قابلة للشحن PHEV، وأخرى صغيرة الحجم منها فئة كهربائية بمُدخرّات طاقة قابلة للشحن BEV. وتُعوِّل الشركة على الطرازات المُدمجة الصغيرة والمُتوسِّطة لرفع حصتها السوقية والوُصول لهدف بيع 400 ألف سيارة سنويًا. لا ذكر لرياضية مكشوفة، ولذا لن نتأمل رؤية بارشيتا قريبًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: