أحدث المواضيعبيويكخبر اليوم

بيويك إنفيستا، ذات الوصفة بطبقٍ مُختلف

تنحصر مبيعات سيارات بيويك في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والصين، وقد تكون الأخيرة أهم سوق للعلامة الأمريكية التي تم تأسيسها عام 1899 وأصبحت في مجموعة جنرال موتورز منذ عام 1908. تبيع بيويك في الولايات المتحدة حاليًا ثلاثة طرازات فقط جميعها كروس أوفر؛ إنكلاف Enclave وإنكور Encore وإنفيجين Envision، وتحضر لتقديم طراز إنفيستا Envista العام القادم. أما الأمر فيختلف في الصين، حيث تتنوع عروض العلامة أكثر لتضم أشكال السيدان وسيارات الميني فان. سنستعرض اليوم طراز إنفيستا أحدث عروض الشركة في الولايات المتحدة، فقد يصل منطقتنا عبر السوق الموازي.

مبدئيًا، فنحن نتحدث هناك عن سيارة كروس أوفر بسقف منساب كسيارات الكوبيه، وبسعر متدنٍ نسبيًا، يبدأ من نحو 23,500 دولار أمريكي، وبالتالي قد تروق بيويك إنفيستا للكثيرين ممن يرغبون بسيارة مميزة وبسعر معقول وبحسب بيويك من ينتقلون من اقتناء السيارات السيدان إلى الكروس أوفر. ولكن طبعًا لا تتوقع وجود الكثير من المواد الفخمة، هناك فقط ما يكفي للحاجة.

الشكل الخارجي مميز بالتأكيد ومستمد -وفق بيان الشركة من الاختبارية وايلد كات، ولكن المقصورة ليست كذلك تمامًا، خاصة للمنطقة الكبيرة التي ثُبِّتت عليها شاشات صغيرة نسبيًا. فلو جعلوها تتناسب وحجم الشاشات لكن برأينا أفضل. بإي شكل، فالشاشة أمام السائق تأتي بقياس 8 بوصات، والوسطية بقياس 11 بوصة. هذا ويبلغ حيز الصندوق 586 لترًا، تزيد إلى 1189 لتر عند طي ظهور المقاعد الخلفية

هناك ثلاث فئات للتجهيز، Preferred بسعر يبدأ من 23,500 دولار أمريكي كما أشرنا، تليها ST بسعر 25,200 دولار (تظهر هُنا باللون الأحمر)، وأخيرًا تأتي نسخة Avenir مع عجلات بقياس 19 بوصة وتجهيزات عديدة، ولكن يرتفع السعر إلى 29,700 دولار أمريكي (الصور أدناه).

محرك صغير مُشترك مع شيفروليه تراكس

خيار المحرك محصور بواحد، مؤلف من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 ومزود بضاغط توربيني، هو ذاته المُستخدم في “بنت العم” شيفروليه تراكس. من المفترض أن ينتج 136 حصانًا (101 كيلوواط) وعزم 219 نيوتن متر. وبالنظر إلى أداء تراكس، وحقيقة تشارك الطرازين بعلبة التروس الأوتوماتيكية بست نسب أيضًا، فمن المفترض أن تتسارع إنفيستا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في نحو 8.6 ثوان.

للتوضيح، تعتمد بيويك إنفيستا القاعدة التقنية VSS-F من جنرال موتورز، والمُعتمدة أيضًا في كل من شيفروليه تريل بليزر وبيويك إنكور وشيفروليه تراكس. لذا، فلا تحزن لعدم توفر بيويك إنفيستا في منطقتنا، فهي نُسخة باختلافات محدود من شيفروليه تراكس.

بالنسبة لأنظمة السلامة فتأتي ضمن باقة Buick Driver Confidence، ومثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي، والنظام المساعد بالحفاظ على المسار مع تحذير مغادرة المسار، ومصابيح متكيفة والتنبيه من حركة المرور الخلفية، وخاصية رصد المركبات في الزوايا اللامرئية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى