بينينفاريناخبر اليومفيديو

بينينفارينا باتيستا، أسرع سيارة في العالم تصل المنطقة

عرضت أوتوموبيلي بينينفارينا في مارس 2019 سيارة كهربائية خارقة بالاسم باتيستا Battista، تلته بنموذج مُحسّن بجسم مصنوع من ألياف الكربون ونظام دفع مُستمد من شركة ريماك ومُماثل لسيارة ريماك نيفيرا بقدرة 1874 حصان (1900 حصان متري) وعزم 2,300 نيوتن متر.

إنها ليست مُجرَّد سيارة خارقة جديدة، فالأداء مُذهل بجميع المقاييس، ويتفوق حتى على سيارات الفورمولا 1!

  • التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 1.86 ثانية
  • التسارع من الثبات إلى 200 كلم/ساعة 4.75 ثوانٍ
  • السرعة القصوى 350 كلم/ساعة
  • المدى التشغيلي 476 كلم وفقًا لنتائج دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP
  • أقوى نظام كبح في السيارات الكهربائية في العالم؛ حيث تتباطأ من سرعة 100 كلم/ساعة إلى الوقوف التام في مسافة 31 مترًا.

ثم يأتي السعر ليقضي على أحلامك؛ 2.2 مليون يورو (نحو 2.266 مليون دولار)، بالإضافة إلى الضرائب المحلية. لكن نعرف أن هناك بعض المحظوظين في منطقتنا الذين يستطيعون دفع مبلغ كهذا لقاء إحدى أسرع سيارات العالم، وخاصة بوجود موزّع محلي في الإمارات والبحرين؛ Adamas Motors، وفي السعودية Nine Motors، وكذلك حصرية الإنتاج، حيث سيتم إنتاج 150 وحدة فقط من هذه السيارة.

ضمن برنامج إطلاق بينينفارينا باتيستا في منطقة الخليج، استُعرِضَت قدرات السيارات على حلبة “دبي أوتودروم”، وذلك مع تأكيد أرقام الأداء القياسية الرسمية لأول مرة. شاهد الفيديو أدناه.

تُصنَّع يدويًا ويمكن تخصيصها كما تشاء

يستغرق تصنيع كلّ نسخة من سيارة باتيستا أكثر من 1,250 ساعة عمل على يد أمهر حرفيي الصناعة. وتُقدِّم هذه السيارة الخارقة، من خلال 128 مليون تشكيلة داخلية، مستويات غير مسبوقة من التصميم المخصص حسب الطلب. يمكن للعملاء الاختيار من بين درجات يصعب حصرها من تشكيلات ولمسات الألوان الداخلية، بالإضافة إلى تشكيلات من الألوان للتصميم الخارجي بتزيينات مخصصة وتصميمات خارجية فريدة من الألومنيوم بلمعان المجوهرات وأشكال حصرية للعجلات.

كما تمتاز سيارة باتيستا بنظام صوتي فريد، يطلق عليه اسم SUONO PURO، ليس داخل السيارة وإنما خارجها، لتكتمل بذلك تجربة القيادة التي يمكن تخصيصها عبر أوضاع القيادة الخمسة، وهي Pura وCalma وEnergica وFuriosa وCarattere. وتمنح هذه الأنماط باتيستا طابعًا متفردًا حيث يمكن إدخال تعديلات على تجربة القيادة حسب تفضيلات السائق.

تُخطط بينينفارينا أوتوموبيلي لإطلاق المزيد من الطرازات، لذا، أعلنت في سبتمبر 2019 عن اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركتي بوش Bosch و بينتلر BENTELER للعمل على تطوير قاعدة تقنية للسيارات الكهربائية فائقة الأداء. كما أعلنت بعدها عن تعاونٍ مع شركة شركة الاتصالات الألمانية دويتشه تيليكوم Deutsche Telekom لتزويد سياراتها بخدمة الاتصال عبر الإنترنت دون انقطاع أو رسوم إضافية.

ستُصبح بينينفارينا باتيستا أول سيارة خارقة متصلة عالميًا، وواحدة من الفوائد هي استخدام الراكبين للإنترنت طبعًا وتحديث الخرائط والاستماع للموسيقى أو محطات الراديو عبر الإنترنت مُباشرة، والأمر الذي لا يقل أهمية هو تقنية تحديث برامج السيارة ذاتها بدون الحاجة لمراجعة مركز الصيانة. بل أن هُنالك تقنية “التشخيص الذكي Smart Diagnostics” التي تُراقب باستمرار السيارة الكهربائية الخارقة لاكتشاف المشكلات المُحتملة حتى قبل ظهورها!

سيستفيد العملاء العرب المحظوظين من هذه التقنية أيضًا، حيث ستُتاح الخدمة في 50 دولة حول العالم، بما فيها السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان.

عن أوتوموبيلي بينينفارينا

لم تتوقف أحلام بينينفارينا بكونها دار للتصميم بتاريخ يمتد لـ 89 سنة فقط، ففي أبريل 2018 أُعلِن رسميًا عن إنشاء “أوتوموبيلي بينيفارينا Automobili Pininfarina” كشركة مُتخصصة حصريًا بإنتاج السيارات الكهربائية.

جاء الإعلان عن الفرع الجديد على لسان السيد أنان ماهيندرا. وإذا كُنت تتساءل عن سبب استخدام ماهيندرا اسم بينينفارينا، فمرد ذلك أن Mahindra & Mahindra الهندية اشترت في العام 2015 حوالي 76% من أسهم شركة Pininfarina Spa الايطالية للتصميم والهندسة، وقضت الخطط بإنشاء فرع جديد يلتزم بأن تكون تصاميم سياراته بتوقيع بينينفارينا سبا، وتحت مراقبة مايكل بريشكه الذي قضى ما يزيد عن 25 سنة في حقل صناعة السيارات، منها 3 سنوات كمدير لأودي في الهند.

يقع مقر عمليات أوتوموبيلي بينينفارينا في ميونيخ الألمانية، أما التصميم وهندسة وإنتاج السيارات ففي مدينة كامبيانو بإيطاليا.
هذا، وتستحوذ ماهيندرا أند ماهيندرا Mahindra & Mahindra Ltd الآن على على 100% من شركة أوتوموبيلي بينينفارينا.

صور بينينفارينا باتيستا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى