أحدث المواضيعخبر اليومسيتروين

سيتروين بازلت فيجن، شكل مُغرٍ ولا تفاصيل تقنية

تقترح سيتروين سيارة جديدة بتصميم كوبيه كروس أوفر، ولكن صغيرة ورخيصة السعر لإغراء الزبائن في الدول الناشئة مثل الهند وأمريكا الجنوبية، ورُبما بعض أسواق منطقتنا.

إنه نموذج شبه نهائي، من المُفترض أن يصل الأسواق العام الحالي، وتقول الشركة الفرنسية أن النموذج النهائي سيكون مُماثلًا لما نرى؛ واجهة مُشابهة لطراز C3 Aircross ولكن مع سقف مُنساب كسيارات الكوبيه، ينتهي بواجهة خلفية مع باب يفتح مع الزجاج ليكشف عن صندوق مقبول السعة يُناسب احتياجات العملاء من الشباب.

وبما أن النموذج شبه نهائي، فلا صور حاليًا للمقصورة، وإنما معلومات بسيطة عن القاعدة التقنية المُطوّرة عن قاعدة CMP، بل وبخِلَت علينا سيتروين أيضًا بقائمة المحركات، مع أننا نكاد نجزم أن المحركات المتوفرة ستكون مألوفة كما في طرازات سيتروين وبيجو الحالية؛ بسعة 1.2 لتر وبقدرات مُتباينة حسب النُسخة.

الاسم بازلت: مأخوذ من اسم الصخور البركانية ويُجسِّد المتانة وفقًا لسيتروين

أخيرًا سيتم إنتاج سيتروين بازلت في الهند وتُصدَّر من هُناك لأسواق أمريكا الجنوبية، ويُتوقّع أن يتراوح سعرها بين 14,400 و18 ألف دولار أمريكي لتُنافس سيارات من عيار هيونداي كريتا وكيا سيلتوس وفولكس واجن تايجون وتويوتا هايرايدر وسوزوكي جراند فيتارا وسكودا كوشاك وهوندا إليفيت وتاتا كيرف Curvv وماهيندرا ثار Thar.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى