أحدث المواضيعخبر اليومرياضة السيارات

تحديد موعد باها الرياض 2020

بيان صحفي – أكَّد الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية موعد باها الرياض، الجولة الثانية من بُطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، حيث يُقام في الفترة الممتدة ما بين الثامن وحتى 11 من نيسان (أبريل) المُقبل.

تلاقي هذه البُطولة، التي أُنشِئَت في العام 2019، نجاحًا متزايدًا، حيث جذبت نُخبة المُنافسين في الراليات الصحراوية في المنطقة، كما يتواصل الاهتمام بالراليات الصحراوية في المملكة بعد استضافة رالي داكار في كانون الثاني (يناير) الماضي.

استضافت مدينة حائل الجولة الأولى لهذا الموسم مطلع شهر شباط (فبراير) – وفاز بها السائق السعودي صالح العبدالعالي – ويتصدَّر السائق الناشئ الترتيب العام المُؤقت للبُطولة بعد هذا الفوز. ويُقام باها الرياض 2020 لثلاثة أيام، علمًا بأن النُسخة الأولى أُقيمت في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي، ولكن انتقل موعد إقامته لموسم العام الحالي إلى شهر نيسان (أبريل).

صالح العبدالعالي – رالي حائل 2020

يُمكن للقائمين على الرالي وضع مسارٍ ممتعٍ من خلال الاختيار بين التضاريس الشاسعة والمُتنوِّعة حول العاصمة الرياض، علمًا بأن السائق السعودي يزيد بن مُحمَّد الراجحي قد فاز بالنُسخة الأولى على حساب السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل – مُستفيدًا من التضاريس الصحراوية في مُنتزه سعد الوطني، واستضافت الدرعية حفل التتويج واختتام الرالي.

فاز السائق السعودي يوسف الضيف بلقب السيارات الصحراوية الخفيفة، وفاز الدرّاج الإماراتي مُحمَّد البلوشي بلقب فئة الدرّاجات النارية، والدرّاج السعودي سُفيان العُمر بلقب فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات (اكواد).

أما في هذا الموسم، وبعد انتهاء رالي حائل الدولي، يتصدَّر البلوشي الترتيب العام المُؤقت لفئة الدرّاجات النارية، والدرّاج السعودي رياض العُريفان يتصدَّر الترتيب العام لفئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات (اكواد)، والسائق العبدالعالي فئة السيارات.

محمد البلوشي – رالي حائل 2020

إلى ذلك، أكدَّ القامون على الاتحاد السعودي جدول جولات بُطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، حيث يُقام باها عسير في الفترة ما بين 18 و 20 حزيران (يونيو)، يليها ثلاث جولات أخرى: القصيم والشرقية وتبوك، وستكون الجولة الأخيرة من فئة الراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري) وتُقام في فصل الخريف.

جدول جولات بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2020:

  • رالي حائل الصحراوي            من 3 إلى 8 شباط (فبراير)
  • باها الرياض                        من 18 إلى 20 حزيران (يونيو)
  • باها القصيم                          من 1 إلى 3 تشرين الأول (أكتوبر)
  • باها الشرقية                         من 12 إلى 14 تشرين الثاني (نوفمبر)
  • رالي تبوك الصحراوي            من 1 إلى 5 كانون الأول (ديسمبر)
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: