خبر اليوممواضيع رئيسية

دورات مجّانية لتعلُّم تصميم السيارات

لا يخفى على مُتابعينا اهتمامنا بتصميم السيارات ومحاولة دعم وتحفيز التجربة العربية في هذا المجال، وتكاد تصلنا الرسائل بشكل يومي من مُهتمين بتصميم السيارات يسألون عن كيفية تطوير مهاراتهم أو طريقة دخول عالم التصميم. لذا، فقد نشرنا سابقًا مواضيع عن ماهية عمل المُصمم والجامعات التي يُمكنك فيها دراسة التصميم، أما اليوم فنأتيكم بخبر رائع عن توفُّر برنامج مجّاني لتعلُّم تصميم السيارات.

يأتي البرنامج التعليمي كتعاون بين متحف Petersen Museum وموقع Yellowbrick، حيث يقدمون ثلاث دورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت تسمى Auto Design and Sketching، يستفيد فيها المشاركون بالتعرف على مواضيع التصميم للأشهر القادمة، أما المُتحدِّثون فهم من عمالقة التصميم في عالم السيارات.

الدورة الأولى: مبادئ وتاريخ التصميم Design Principles & History، متاحة حاليًا ومدتها عام
الدورة الثانية: دراسات Auto Design Use Cases، ستتوفر في وقت لاحق من الشهر الجاري
الدورة الثالثة: الرسم والتصميم Sketching & Designing، ستتوفر في يناير القادم وتتطلب ببساطة قلم وورقة

كيفية التسجيل في دورات التصميم

كل ما عليك عمله هو الدخول لموقع Yellowbrick.co/autodesign، وسيظهر لك مباشرة خانة لتسجيل بريدك الالكتروني، فإن أدخلته تصلك رسالة مع رمز سري يُتيح الدخول للدورة. قُمنا بالتسجيل فعليًا للاستفادة ونحن نطلع حاليًا على الدورة الأولى. هناك فيديوهات تطلع عليها ثم تُجيب بعض الأسئلة.

القائمون على الدورات

يضم العديد من مصممي السيارات المعروفين للحديث عن مواضيع عدّة، منهم فرانز فون هولزهاوزن Franz von Holzhausen كبير المصممين في شركة تسلا، ورالف جيل Ralph Gilles كبير مسؤولي التصميم في ستيلانتيس، وكريستين فيويل Christine Feuell الرئيس التنفيذي لعلامة كرايسلر، وفرانسيسك أريناس Francesc Arenas مدير التصميم في هيسبانو سويزا، ورومان ينيجيز Roman Yneges من مركز الفنون بكلية التصميم وغيرهم.

من يُمكنه المُشاركة؟

تُتاح الدورات للجميع ومجّانًا كما وضّحنا، والفيديوهات باللغة الإنجليزية، يُمكنك طبعًا استخدام “الترجمة التلقائية” من خلال الأيقونات في زاوية الفيديو واختيار اللغة العربية إن شئت.
يقول جستن وولسكي، مدير التعاون والمبادرات الإستراتيجية في Yellowbrick، أن تصميم هذه الدورة يلقي الضوء على مهنة في تصميم السيارات والطريق إليها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: