أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

فتح باب الحجوزات على أودي SQ2 .. في أوروبا أولًا

كان أن عرضت أودي طراز SQ2، وهو النُسخة الرياضية من سيارتها المُدمجة الصغيرة Q2، في معرض باريس أكتوبر الماضي، وكشفت الأمس عن المعلومات التقنية الكاملة وفتحت باب الحجوزات في أوروبا.

بما أن حديثنا عن نُسخة رياضية، فسنبدأ بالمحرك، وهو من أربع أسطوانات عامل بالبنزين وسعة لترين، يرتبط به ضاغط توربيني يستطيع توليد 1.4 بار من الضغط لتصل القدرة القصوى للمحرك إلى 296 حصانًا والعزم إلى 400 نيوتن متر تتوفر بين 2000 و 5200 دورة بالدقيقة. بهذا، تتسارع السيارة المُدمجة الصغيرة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.8 ثانية فقط، فيما تبلغ السرعة القصوى 250 كلم/ساعة مُحددة إلكترونيًا.

إلى ذلك، يبلغ وزن المحرك 150 كلغ، وهو يُساعد بإبقاء الوزن الكُلي للسيارة منخفضًا لأداء أفضل، وكذلك يعني توزيعًا مُتقاربًا للوزن على المحورين الأمامي والخلفي. غير أن أودي لم تزودنا بنسبة توزيع الوزن بدقة.

تقول الشركة الألمانية أنها زودت محركها هذا بتقنية تُتيح تعديل فتح الصمامات على مرحلتين لتحسين العزم وتجاوب المحرك وطبعًا تقليل استهلاك الوقود إلى أدنى حد ممكن. كما يُمكن للمحرك تعطيل تقنية البخ المُباشر في حجرات الاحتراق مؤقتًا ليتحوّل إلى البخ في مدخل الهواء الرئيسي، وهذا يؤدي إلى تقليل الانبعاثات الصادرة عن المحرك.

واستمرارًا بتوظيف التقنيات الحديثة، تستخدم أودي SQ2 علبة تروس أوتوماتيكية S tronic من 7 نسب مع مُعشقين، كما أن نظام كواترو للدفع الرباعي يستخدم مُعشقات مدعومة هيدروليكيًا لتوزيع العزم بين المحاور ويمكنه تخصيص 100% من العزم إلى محور واحد خلال أجزاء من الثانية وحسب الضرورة.. غالبًا عند انزلاق العجلات في المحور الآخر.

تصميم أودي اس كيو 2

من الخارج، حظيت السيارة الجديدة على فتحة تهوية بثماني أعمدة طولية، ومصد جديد مع فاصل أمامي. يُضاف إليها عاكس هواء على السقف لتحسين الانسيابية وناشر خلفي Diffuser لتحسين الشكل، كما أن هناك مُلصقات جانبية وأربعة فتحات لنظام العادم لتمييز الطراز الرياضي من السيارة الشبابية.

ستحصل أودي SQ2 قياسيًا على عجلات بقياس 18 إنشًا مُلبّسة بإطارات بقياس 235/45. وهناك خيار لعجلات بقياس 19 إنشًا أيضًا. ويُشار إلى أن نظام الكبح تم تعديله لتصبح أقراصه الأمامية بقياس 340 ملم والخلفية بقياس 310 ملم. أما نظام التعليق المُعدل فيعني انخفاض اس كيو 2 بنسبة 20 ملم مُقارنة بطراز Q2 العادي.

في الداخل، تستفيد لوحة القيادة من بعض التفاصيل الخاصة بطرازات S، مع مقاعد رياضية وبعض التفاصيل الحصرية التي تُشعُّ بشكل بهي بأضاءات متنوعة. كما أن هناك شاشة تستبدل العدادات بقياس 12.3 إنشًا وشاشة أخرى للنظام المعلوماتي الترفيهي تتوسط لوحة القيادة بقياس 8.3 إنشًا يمكن ربط الهواتف الخلوية إليها عن طريق تطبيق أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو.

صور أودي SQ2 للعام 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى