أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي S3 وتحسينات عديدة للعام 2024

كشفت أودي الشهر الماضي عن تحسينات طراز A3 للعام 2025، وجاءت معه بنسخة أول ستريت الجديدة أيضًا (الرابط). والآن تأتينا بالنُسخ المُحسّنة من S3 سيدان وسبورتباك أيضًا.

بالرغم من استخدام المحرك ذاته كما في السابق، إلا أن القدرة ستزيد بشكل واضح بفضل جُملة من التعديلات، حيث استخدمت الألمانية تقنية جديدة للضاغط التوربيني “تُجهزه” لتقديم الضغط اللازم بسرعة أكبر، وبرمجت دواسة الوقود بشكل مختلف، وأصبح صمّام الوقود يفتح بتوقيت أطول في بعض الحالات. حظيت علبة التروس الأوتوماتيكية ثنائية التعشيق ذات النسب السبعة أيضًا بتعديلات حسّنت استجابتها وتعاملها مع العزم العالي وقلّلت الزمن المطلوب للانتقال بين النسب إلى النصف. إلى ذلك تم اعتماد نظام توزيع عزم الدوران كما في طراز RS3.

وكنتيجة، يُنتج محرك الأربع أسطوانات TFSI سعة 2.0 لتر الآن قدرة 328 حصانًا وعزم 420 نيوتن متر (زيادة بمقدار 22 حصانًا و20 نيوتن متر عن السابق). أما التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة فيحتاج 4.7 ثوان والسرعة القصوى محدودة الكترونيًا عند 250 كلم/ساعة.

تشمل التعديلات التقنية أيضًا استخدام نظام التعليق الرياضي S قياسيًا، وبالتالي انخفاض ارتفاع السيارة بواقع 15 ملم، واعتماد مكابح جديدة بمكبسين على أقراص أمامية بقياس 357 ملم (14 بوصة)، ونظام توجيه سيتجيب بشكل تدريجي لمُدخلات السائق وفق السرعة وحالة الطريق.

ميزات تصميم مُشابهة لـ A3

من ناحية الشكل، تختلف الطرازات المُحسّنة مع واجهة أمامية جديدة تتضمّن فتحة تهوية أكبر بمنافذ أضخم أشبه بتلك المتوفرة على طراز RS -لا تروق لنا تمامًا، أما المصابيح الأمامية فتتباهي بإمكانية تعديل شكل الإضاءة فيها -أو التوقيع الضوئي إن شئت قُل- بأربعة أشكال عبر 24 وحدة خاصة بالإضاءة النهارية ماتركس LED، هُناك أيضًا مصدات جديدة في الأمام والخلف مع مصابيح خلفية برسومات جديدة، وتصاميم مُختلفة للعجلات بقياس 19 بوصة.

في الداخل، تختلف أشكال فتحات التهوية والإضاءة الداخلية، كما أن لوحة التحكم الوسطية تأتي الآن بتصميم مُختلف مع “جزيرة” من أزرار للتحكم بعلبة التروس في “بحر” من الأسود الصقيل -القابل للتخدّش بسهولة طبعًا.
بطانات الأبواب جديدة أيضًا من إضاءة خافتة من خلفها، تظهر من خلال التثقيب بالليزر

تُقدّم أودي أيضًا بطانة قماشية مزخرفة مصنوعة من البوليستر المعاد تدويره وقماش ديناميكا، ومنافذ شحن بمخارج USB-C وشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.1 بوصات. أما فيما يتعلق بأنظمة السلامة فستجد طبعًا مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي والتوجيه حتى سرعة 210 كلم/ساعة، والنظام المُساعد بتغيير المسار حتى سرعة 90 كلم/ساعة، والنظام المُساعد بالضوء العالي وغيرها من الأنظمة الحديثة لمساعدة السائق.

نهاية، ستبدأ أسعار أودي S3 المُحسّنة للعام 2025 من 55600 يورو (نحو 60400 دولار أمريكي).

صور أودي S3 للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى