أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

أودي كيو 2 وشقيقتها SQ2 تحصلان على تعديلات للعام 2021

أودي كيو 2، سيارة مُدمجة صغيرة Compact Utility Vehicle CUV، رأيناها لأول مرّة في العام 2016 وحظيت بجائزة التصميم النخبوي للسيارات لتحصل على أعلى تقييم في اختبار التصادم. وصلت أودي كيو 2 إلى الشرق الأوسط في مارس 217 بسعر يبدأ من 28,716 دولار أمريكي، وها هي تتجمّل بشكل بسيط للعام 2021.

انحصرت التغييرات الخارجية بواجهة أمامية مُعاد تصميمها مع إضافة خيار مصابيح عاملة بتقنية Matrix LED وتوفير عدّة خيارات جديدة للألوان؛ أخضر تُفّاحي ودرجتين من الرمادي وأخرتين من الأرزق، كما يُمكن طلب عمود السقف الوسطي C-pillar بلون الجسم أو الأسود أو الرمادي أو الفضّي وفق ما تراه مُناسبًا، وإن وجدت في جيبك المزيد من المال فيمكنك طلبه بقشرة من ألياف الكربون.

في الداخل، عملت أودي على تحسين تفاصيل المقصورة، مع مقبض جديد لعلبة التروس وأُطر فتحات التهوية الدائرية وإضاءة خافتة بعشر ألوان، ووفرت أقمشة جديدة للمقاعد وألواح الأبواب وبحيث تأتي أودي كيو 2 بسبع خيارات؛ أربعة منها في الطراز القياسي وثلاثة للفئة الأعلى S-Line رياضية الطابع.

الشاشة الوسطية بقياس 8.3 بوصة ترتبط إلى أحدث نُسخة من واجهة MMI، مع خيارات لنظام الملاحة تعرض حالة الطريق وتُحدّث النظام لاسلكيًا، أما الشاشة أمام السائق فهي خيار إضافي وتأتي بقياس 12.3 بوصة.

بالإضافة إلى أنظمة السلامة المُتوفرة سابقًا والتي تضمن مُثبت السرعة المُتكيّف والكبح التلقائي ورصد المركبات في المنطقة اللامرئية والمُساعدة بالحفاظ على المسار لسرعة 60 كلم/ساعة ونظام الاصطفاف المؤتمت، جاءت أودي كيو 2 الجديدة بنظام توجيه تدريجي يزيد سرعة استجابة العجلتين الأماميتين لحركة المقود وزيدت قدرة مثبت السرعة ونظام المحافظة على المسار حتى سرعة 210 كلم/ساعة.

تقدم أودي مجموعةً من ثلاثة محركات عاملة بالبنزين لطراز Q2، جميعها مزود بضاغط توربيني ويمكن طلبها مع علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية لنقل الحركة للعجلتين الأماميتين أو العجلات الأربعة:

  • محرك بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد بقدرة 116 حصانًا وعزم 200 نيوتن متر
  • محرك بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر بقدرة 150 حصانًا وعزم 250 نيوتن متر
  • محرك سعة 2 ليترين بقدرة 190 حصانًا
    كما يتوفر لبعض الأسواق خياران عاملان بالديزل

بخصوص السعر، فسيبدأ -في ألمانيا- من حوالي 25 ألف يورو، أي 29,650 دولار أمريكي تقريبًا.

صور أودي كيو 2 للعام 2021

أودي SQ2 للعام 2021

نبدأ مع السعر هُنا، حيث ستُكلّفك هذه النُسخة الرياضية 45,700 يورو (حوالي 54,123 دولار أمريكي) قبل طلب أي إضافات. مع ذلك، تأتي SQ2 وافرة التجهيزات، والأهم هو محركها عالي الأداء سعة 2 ليتر والذي يُقدم قدرة 296 حصان (300 حصان متري) وعزم 400 نيوتن متر، ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بسبع نسب تنقل الحركة للعجلات الأربعة.

التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يستغرق 4.9 ثوان، فيما تصل السرعة القصوى لـ 250 كلم/ساعة.

تتمايز أودي SQ2 عن نظيرتها القياسية Q2 بمقدمة مُختلفة تعتمد شبك تهوية بفتحات أكبر وعجلات بتصميم مُختلف وأغطية مرايا وبعض التفاصيل بلون الألمنيوم، ومُصلق جانبي “أهدأ” على جانبي السيارة.. توقّعنا العكس! أما في الخلف فلا تجد الحيرة مكانًا للتمييز بين النُسختين، حيث تأتي SQ2 بأربع فتحات للعادم. في الداخل، هناك خيار لنظام صوتي من بانغ أند أولفسن ومقاعد ثُنائية الألوان ملبسة بالجلد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: