أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

هل ستقدم أودي بيك أب فعلًا؟ وكيف سيكون شكلها؟

تُسيطر العلامات الأمريكية على سوق الشاحنات الخفيفة الفخمة، وصحيح أن عروض العلامات اليابانية تتمتع بموثوقية عالية وأداء طيّب ولكن لا يُمكن وصف هايلوكس أو نيفارا مثلًا بالفخمة. لكن ماذا لو قدَّمت الألمانية أودي شاحنة خفيفة؟ هل ستكون أفخم بيك أب على الإطلاق؟ وما الذي يؤخرها؟

يتردد الألمان عندما يتعلّق الأمر بالشاحنات الخفيفة، ذلك بالرغم أن أول شاحنة خفيفة في العالم كانت ألمانية وصنعها غوتليب ديملر عام 1896. أما اليوم، فتحتار بي ام دبليو بالفكرة، فيما استعانت مرسيدس-بنز بنيسان نافارا لإنتاج طراز اكس كلاس، وبأي حال أوقفت إنتاجه في مايو 2020 لتدني المبيعات، وليس هناك بيك أب ألمانية سوى فولكس واجن أماروك.. وحتى هذه ستستعين بـ فورد رينجر كقاعدة للجيل القادم.

بالرغم من فهمنا لما سبق، نؤمن بأن الطلب يخلق العرض، ولو وجدَت أي شركة فرصة للربح فستقوم بالتأكيد بصنع المطلوب، لذا فقد تخيل زميلنا يونس الناني بيك أب من أودي، كيف سيكون شكله وما مميزاته؟

تصميم أودي بيك أب

استعان يونس بالعديد من تفاصيل التصميم المُستخدمة حاليًا في طرازات أودي وأنتج -على الكمبيوتر- ما يُمكن وصفه بأفخم بيك أب في العالم؛ شاحنة خفيفة بمظهر مهيب وحضور واثق، لم يُدَّخر مالًا في صُنعها ولا تخشى في إظهار ذلك؛ المصابيح بتقنية ماتركس LED في الأمام تُنير ثنايا الدروب الوعرة وفتحة التهوية في الأمام هي الأكبر على الإطلاق لتصاميم أودي، ولكنها في ذات الوقت تُراعي الانسيابية، فمعظم الحيز الذي تشغله مصمت بالكامل. هناك أيضًا خطّاف أمامي مع محرك للسحب مدمج بأناقة في المصد الأمامي… سيلزم لمساعدة الآخرين.

على الجانبين ستلاحظ شعار أودي مدمج بأناقة فوق أقواس العجلات، وتُشكِّل حلقاته الأربعة عنصر إضاءة لطيف وفي ذات الوقت يُعزز الأمان، فالمركبة ليست صغيرة إطلاقًا ويتوجب تنبيه سائقي السيارات في الطريق لحجمها … هذا أمر اعتدنا رؤيته في الشاحنات التجارية الكبيرة، وربما يُصبح لاحقًا مناسبًا للاستخدام على سيارات الركاب الطويلة.

هناك أحرف بارزة للجسم فوق أقواس العجلات، تُضيف شخصية فريدة وتعزز صلابة الألواح المعدنية، أما صندوق الأمتعة فيؤكد بصريًا انفصاله عن المقصورة، ففي النهاية تبقى مقصورة أودي فخمة ومريحة، والمتاع في الخلف هو شأن آخر. كما يُعزز الخط المنحني الفاصل لصندوق السيارة الشكل الهجومي ويبدو لنا كحافة للقوائم الخلفية لإحدى الحيوانات المتوثبة.

استَخدَم لقب بيك أب أول مرة شركة ستودابيكير Studebaker الأمريكية عام 1913

لا توجد نية لدى أودي حاليًا بتقديم شاحنة خفيفة، ولكن من يدري ما الذي حمله المستقبل! من تصوَّر أن تُقدِّم لامبورغيني وفيراري وآستون مارتن سيارات خدماتية رياضية؟ إن الطلب هو الدافع بالتأكيد. وفي عالم نتخيله بمزيد من سيارات البيك أب الموجّهة للشباب بنمط الحياة النشط ورأينا بدايته مع هيونداي سانتا كروز وفورد مافريك قد نرى مستقبلًا تشكيلة ألمانية من الشاحنات الخفيفة الفخمة… تصوَّر!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: