أحدث المواضيعأوديفيديو

أودي لونار كواترو ستظهر في فيلم Alien: Covenant

هل تذكرون Audi Lunar quattro؟ المركبة الصغيرة التي طورها فريق من العلماء بالتعاون مع أودي لغزو القمر بمركبة غير مأهولة! لقد أصبحت الآن نجمة سينمائية، وستظهر قريباً في فيلم Alien: Covenant

ولكن مهمة أودي لونار كواترو الحقيقة ستكون بالتقاط صور 3D عالية الجودة ودراسة المواد على سطح القمر.

ومن المقرر إطلاق المركبة القادرة على تحمل تقلب درجات الحرارة لغاية 300 درجة مئوية إلى الفضاء على متن صاروخ سيسافر أكثر من 380،000 كلم الى القمر. وستستغرق الرحلة حوالي خمسة أيام لتصل إلى منطقة الهبوط المستهدفة شمال خط الاستواء القمري، بالقرب من موقع هبوط أبولو 17 في عام 1972 وهي آخر رحلة مأهولة إلى القمر من ناسا. وتتقلب درجات الحرارة فيها لغاية 300 درجة مئوية. ويتوقع أن يكلف مشروع مركبة أودي القمرية حوالي 24 مليون يورو.

وتتكون العديد من أجزاء مجسم المركبة من الألومنيوم المقوى وتزن 35 كيلوجراماً. وخلال التطوير المستمر للمركبة الى مركبة Audi lunar quattro، سيتم تخفيض وزن المركبة عبر استعمال المغنيزيوم والتعديلات التصميمية، حتى لو نتج ذلك عن زيادة حجم المركبة. ويتم تركيب لوحة شمسية تدور لالتقاط الطاقة الشمسية وتغذية بطارية الليثيوم أيون التي تضخ القوة الى محركات العجلات الأربع. ويمكن لجميع العجلات أن تستدير بزاوية 360 درجة.

وستبلغ السرعة القصوى نظرياً 3.6 كلم/ساعة -لكن نظراً لوعورة سطح القمر فإن السمة الأكثر أهمية هي قدرات الطرق الوعرة للسيارة والقدرة على التوجه الآمن. وتوجد كاميرتان ستيريو تلتقطان صور 3D عالية الجودة على رأس متحركة في مقدمة المركبة. وتوجد أيضاً كاميرا ثالثة لدراسة المواد وتنتج صور بانورامية عالية الجودة.

ويتكون فريق أودي الذي يساعد فريق العلماء من عشرة موظفين يعملون في أقسام تقنية مختلفة. بالإضافة الى خبرتهم في مجال بناء الهياكل الخفيفة، يتمتع موظفي أودي بخبرة واسعة عن نظام قيادة quattro للدفع الرباعي الدائم ونظام القيادة الكهربائية. ويكمن الهدف في مواصلة التطوير الى المزيد من التحسينات على المحركات الكهربائية وقوة الالكترونيات والبطارية.

وقد فاز نموذج المركبة بجائزتين في مسابقة “Milestone” . وقد منحت هذه الجوائز التي تحمل قيمة مالية تبلغ قدرها 750،000 دولار أمريكي من قبل حكام المسابقة للخطط التطويرية للمركبة ونظامها المرئي. ويستمر فريق الباحثين في تطوير وتعديل مركبتهم القمرية وإجراء الاختبارات واسعة النطاق في أماكن مثل جبال الألب النمساوية وتينيريفي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: