أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

أودي AI:ME تُشجِّعنا للتغزُّل مرّة ثانية بهذه العيون!

رأينا اختبارية أودي AI:ME في معرض شنغهاي أبريل الماضي، وقد أتت الشركة بالاختبارية الكهربائية إلى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس، بلا تغيير يُذكر، فقط لتدعنا نتغزَّل بعيون صغيرتها الأنيقة.

يُمكن التعامل مع أودي AI:ME كنُسخة شقيقة لكل من فولكس واجن ID.3 وسيات إلبورن، فهي بذات الحجم تقريبًا وتستخدم القاعدة التقنية MEB ذاتها. مع ذلك، تتميّز الاختبارية بتقنيات مُتقدِّمة أهمها أنظمة القيادة الذاتية. والاسم يعكس ذلك، فالسيارة ترتبط باسمها بدايةً مع الاختبارية AIcon، والحرفان AI يُمثلان تقنيات أودي الذكية والمُبتكرة Innovative and Intelligent، أما المقطع ME فيدل على ارتباط هذه التقنيات بالمُستخدم، أما لفظُ الاسم فهو آيمي، تلفظه وتتخيل فتاة لطيفة بعيون ساحرة… صدِّقنا ستُمضي الفيديو أدناه وأنت تراقب عمل المصابيح الأمامية الرائعة.

من المُمكن بالطبع التهام حصّة واسعة من السوق ببعض المنتجات المُمتازة، ولكن كقاعدة عامة، يجب التنويع في المنتجات بحيث تُلبّي حاجات معظم شرائح المُجتمع، وهذا بالضبط ما تعمل عليه مجموعة فولكس واجن وتُعيد تأكيده مع نماذجها للسيارات الكهربائية المُستقبلية.

تبدو توجهات علامات مجموعة فولكس واجن واضحة لمعظمنا، مع بعض التقارب فيما بينها في حالات محدودة، فـ شكودا على سبيل المثال توفر السيارات الأرخص سعرًا مع التركيز على العملانية، وسيات بسيطة بطابع رياضي، وفولكس واجن ملائمة لمتوسطي الدخل، وأودي لمن كان حظهم أفضل، أما بنتلي وبيوغاتي فهم لأشخاص لم نتعرف عليهم بعد!

المُهم، هو زيادة عدد سكان المُدن المكتظة حول العالم، ممن يملكون المال الكافي لشراء سيارة فاخرة، ولكن يفتقرون للمساحات المُخصصة لركنها، ويضيقون ذرعًا بقيادة السيارات الضخمة في الشوارع الضيّقة. والحل يأتي بالطبع مع أودي آيمي.

من الواضح تشابه أودي AI:ME الاختبارية مع بي ام دبليو i3 الكهربائية، سواءً من حيث الشكل أو التوجه، وبالنسبة لمنوذج أودي، فيأتي بمحرك كهربائي مُثبت على المحور الخلفي بقدرة 170 حصانًا، يُغذّيه مدخرات طاقة بجهد 65 كليوواط ساعة. مع ذلك، لم توضح علامة شتوتغارت أرقام السرعة والتسارع، باعتبار أن طراز كهذا سيسير معظم الوقت في المدن ضمن سرعات تتراوح بين 20 و70 كلم/ساعة.

المُهم بالنسبة لهذه الاختبارية برأينا هو الشكل العام، والذي يعكس طابع السيارات الكهربائية المستقبلية من أودي. كما أنه مزود بتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، والتي تعني قدرة المركبة على السير بدون أي تدخل من السائق. ولكن بعكس الاختبارية أودي AIcon، لم تستغني AI:ME عن المقود تمامًا، وأبقت على البدالات أيضًا.

المقصورة بسيطة وهادئة ومتوازنة في آن معًا، مع مساحات واسعة للركاب وأرضية مسطحة بالكامل. وتزيدها أعمدة السقف النحيلة شعورًا بالاتساع، أما التفاصيل الخشبية المُتناثرة في أرجاء المقصورة ولون أقمشة المقاعد فلها نكهة اسكندنافية برأينا. وبالمُجمل، تبقى أودي AI:ME بشكلها الحالي اختبارية بعيدة عن الانتاج التجاري، ولكن لتحذر بي ام دبليو في حال قررت أودي تحويلها لنسخة للإنتاج التجاري!

صور أودي AI:ME الاختبارية الكهربائية

سيارات أودي الاختبارية الكهربائية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: