أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي Aicon ذاتية القيادة تستغني عن المقود تماماً

في الوقت الذي تحتوي فيه معظم النماذج الاختبارية للسيارات ذاتية القيادة على مقود يمّكن السائق من وقت لآخر من التمتع بالقيادة، تأتي الاختبارية أودي Aicon والتي تم تقديمها في معرض فرانكفورت 2017 بلا مقود ولا دواسات ولا حتى أزرار تقليدية.

لا تقصد أودي طبعاً الاشارة إلى أن سياراتها المستقبلية ستخلو من المقود، ولكن تود مع الاختبارية Aicon تسليط الضوء على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تطوّرها لخدمة السيارات ذاتية القيادة.

الاسم Aircon مستمد من Artificial Intelligence Concept، أي مفهوم الذكاء الاصطناعي، أما المركبة فتقدم مستويات جديدة من الحرية حسب تعبير أودي، حيث لا يحتاج الركاب للتركيز على حركة المرور أثناء القيادة على الطريق. ويمكن للركاب استخدام الوقت في القيام بأشياء أخرى غير القيادة.

وتحقيقاً لهذه الغاية، تضم سيارة العرض العديد من الميزات الجديدة في مجال التواصل، الأمر الذي يجعل من السفر تجربةً مريحةً. أما فيما يتعلق بنظام الدفع فيتكون من 4 محركات كهربائية، كل منها مثبت إلى عجلة، وتستمد طاقتها من بطاريات مثبتة في أرضية السيارة، وتمتلك مدىً تشغيلياً يتراوح بين 700 و800 كم (435.0 – 497.1 ميل).

التصميم أنيق، والسيارة كبيرة فعلياً بالرغم من أنها تبدو أصغر في الصور، فهي تنتمي إلى الفئة D، ويصل طولها إلى 5,444 ملم، وعرضها يزيد عن المترين، أما الارتفاع فيتجاوز الـ 1.5 متر بقليل خدمة للانسيابية، وبهذا فمقصورة أودي أيكون أكبر حتى من أودي A8. أما من الخارج تمت الاستعاضة بـ 600 خلية ضوئية مكان المصابيح الأمامية وذلك لتسهيل التواصل مع المشاة وركّاب السيارات التي لا تحتوي تقنيات القيادة الذاتية.

صور الاختبارية أودي أيكون 2017 Audi Aicon

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: