أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أودي ايه 6 إي ترون الاختبارية ستجذبك حتمًا من المُنافسات

على هامش فعاليات معرض شنغهاي للسيارات، أزاحت أودي النقاب عن النموذج الاختباري ايه 6 إي ترون A6 e-tron، حيث من المُقرر أن تصل الإنتاج التجاري في العام 2023 كسيارة كهربائية بالكامل وتُباع إلى جانب طرازات ايه 6 التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي.

تحتوي الاختبارية ايه 6 إي ترون على بطاريات بطاقة 100 كليوواط ساعي يُمكن شحنها بشاحن سريع بقدرة 270 كيلوواط -مثل الكهربائية أودي إي ترون جي تي– ويكفي الشحن لعشر دقائق قطع مسافة 300 كلم أو أكثر بقليل (هذا أسرع من الذي توفره مرسيدس-بنز EQS)، وبشكل عام تُتيح بطارية السيارة مدى تشغيليًا يُتخطى بقليل حاجز الـ 700 كلم (أقل من مرسيدس-بنز إي كيو اس 770 كلم ولوسيد أير 832 كلم وتسلا موديل اس بلاد+ 840 كلم).

هناك محركان كهربائيان بقدرة كُلية 470 حصان (350 واط) وعزم 800 نيوتن متر يرتبطان للعجلات الأربعة ليُتيحان تسارعًا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4 ثوان (أقل من أودي إي ترون جي تي التي تحتاج 4.1 ثوان).
ستُضيف أودي نُسخة أساسية عند وصول السيارة للإنتاج التجاري، مع محرك واحد يحتاج 7 ثوان للتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة.

قاعدة تقنية جديدة

توفر مجموعة فولكس واجن 3 قواعد تقنية خصيصًا لطرازاتها الكهربائية بالكامل؛ وهي MEB، وJ1 وPPE، الأخيرة ستكون مُخصصة للسيارات الفخمة من أودي وبورشه وهي اختصار لعبارة Premium Platform Electric وسنراها على أودي ايه 6 إي ترون، وكذلك على الجيل القادم من بورشه مكان والذي سيكون كهربائيًا بالكامل. تُتيح هذه القاعدة نشر البطاريات عبر الهيكل لتقليل تأثيرها على الحيّز في المقصورة. بذلك، يمكن استخدام القاعدة للسيارات المُنخفضة كالسيدان والعالية دون تغييرات في البنية الأساسية.

ترتكز القاعدة على مخامد مُتكيّفة ونظام تعليق بخمس وصلات في الأمام “مُحسَّن خصيصًا للسيارات الكهربائية”، أما في الخلف فنظام التعليق متعدد الوصلات.

تصميم مُختلف وجذّاب

تقول أودي أنها تسعى لصنع أجمل سيارات كهربائية في العالم، ولا نرى ذلك بعيد المنال، فعلى صعيد التصميم ومقارنة بعروض iX من بي ام دبليو وعروض EQ من مرسيدس-بنز، نميل -والأمر نسبي- لعروض شركة الحلقات الأربعة، والحقيقة تُقال فـ ايه 6 إي ترون الاختبارية تزيد قناعتنا، سيارة أنيقة ومتوازنة بخطوط رصينة لا تخلو من الجاذبية، تجمع بين الأسطح المتموجة حول أقواس العجلات والخطوط الواضحة بين الجُزأين العلوي والسفلي. هُناك تفاصيل لم نرها سابقًا لدى أودي، مثل المصابيح المُنفصلة في الأمام؛ العلوية الواضحة للأعين عبارة عن أرفع مصابيح استخدمتها أودي وهي للإضاءة النهارية، يُمكن تعديل نمط إضاءتها بأربعة أشكال، أما المصابيح الرئيسية فداكنة اللون تختبئ في المُربعين السوداوين على جانبي المصد الأمامي. التنانير الجانبية جديدة أيضًا بشكلها المُقوس للأعلى وامتدادها البصري إلى المصد الخلفي.

لم تكشف أودي عن صور المقصورة، ولكن الفيديو يُظهر شاشة مُنفصلة مستطيلة الشكل أمام السائق، رُبّما سنرى شكلًا جديدًا للوحة القيادة أيضًا

تقول أودي أن نُسخة الإنتاج التجاري من A6 e-tron ستُماثل ما تراه الآن بنسبة 95% وهذا يُسعدنا أكثر، سنرى بالتأكيد العجلات بقياس 22 بوصة والسقف المُنساب للخلف على طريقة طراز A7 Sportback والواجهة الأمامية والخلفية كما هي تقريبًا والكاميرات الجانبية التي تستبدل المرايا التقليدية، بيد أن الأبواب ستحتوي بالتأكيد على مقابض لفتحها ولن تعمل باللمس.

يُشار إلى أن مُعامل الانسيابية للسيارة الجديدة جيّد أيضًا ويبلغ 0.22، ولكنه لا يتفوق على رقم مرسيدس-بنز EQS البالغ 0.20. أخيرًا، تقول أودي أن اللون الفضي الذي اختارته للسيارة يُساعد في توجهها الكهربائي، فهو يعكس أشعة الشمس بما يُلغي الحاجة لتشغيل مكيف الهواء باستمرار وبالتالي يُقلل استهلاك الكهرباء ومُستوى الضجيج في المقصورة.. لطيف!

صور أودي ايه 6 إي ترون الاختبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: