أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

الجيل الجديد من أودي ايه 4 للعام 2023، سيُبقي على محركات الاحتراق الداخلي

ستُنتج أودي آخر سيارة بمحرك الاحتراق الداخلي في العام 2025، وتوقف إنتاجه عام 2033. لكن قبل ذلك سنرى سيارة أخرى بمحرك احتراق داخلي تقليدي، وهي الجيل الجديد من أودي A4، المُنافس الرئيسي لكل من مرسيدس-بنز سي كلاس وبي ام دبليو الفئة الثالثة. إليك كل ما نعرفه عن السيارة.

يُنتظر أن يتوفر الجيل السادس من طراز أودي ايه 4 في العام 2023. وبذلك، تعمل الشركة حاليًا على اختبارات القيادة على الطرقات العامة، حيث ظهرت بمنفذي عادم في الخلف لتؤكد استخدامها محرك تقليدي، بل غاب المُلصق الأصفر عن لوحة الأرقام (والذي يُستخدم في ألمانيا للدلالة على أن السيارة هجينة).
بالرغم مما سبق، يُتوقع أن تأتي نسخ أخرى للسيارة بنظام دفع هجين Hybrid وهجين بقابس PHEV. كما يبقى مؤكدًا استخدام نظام دفع هجين خفيف Mild Hybrid بجهد 48 فولط لا يزيد الوزن بشكل كبير ولا يوفر نطاق سير -يُذكر- على الكهرباء، وإنما تتركز مهمّته بتقليل استهلاك البنزين أو الديزل حسب المحرك.

رسم على الكمبيوتر اعتمادًا على الصور التجسسية لأودي ايه 4 القادمة – من تنفيذ الزميل يونس الناني

ستُصنع السيارة على القاعدة التقنية MLB وهي ذاتها المستخدمة في الجيل الحالي، كما أن محركات البنزين ستكون من طراز EA888 سعة ليترين، وهي مُستخدمة على نحوٍ واسع في مجموعة فولكس واجن المالكة لأودي. إلى ما سبق سنرى توجيهًا بالعجلات الأربعة، ونظام تعليق مع مخامد متكيّفة، وأنظمة مساعدة بالقيادة من المستوى الثالث.

فيما يتعلّق بالتصميم، سنرى واجهة أمامية مستوحاه من الاختبارية الرائعة A6 E-Tron، ولكن مع فتحة تهوية طبعًا، أصغر قليلًا من فتحة الجيل الحالي. يتموضع أسفل منها فتحة تهوية إضافية وإلى جانبيها فتحتان إضافيتان تعملان في النسخ عالية الأداء على توفير المزيد من الهواء للتبريد.

رسم على الكمبيوتر اعتمادًا على الصور التجسسية لأودي ايه 4 القادمة – من تنفيذ الزميل يونس الناني

ونسخ عالية الأداء طبعًا

بالحديث عن النسخ عالية الأداء، ننتظر طبعًا طراز RS4 الذي سيعتمد هيكليلة السيارة ولكن مع محرك بست أسطوانات V6 سعة 2.9 لترًا مع ضاغطين توربينيين، سيستفيد من “دعم كهربائي” لينتج قدرة تتجاوز 444 حصانًا وعزم 600 نيوتن متر.

وأودي ايه 4 كهربائية بالكامل

إلى جانب أودي ايه 4 هذه، سنرى عام 2024 سيارة A4 E-Tron الكهربائية بالكامل. وبالرغم من تشابه التسمية والتجهيزات، ستأتي هذه الكهربائية على قاعدة أودي Premium Platform Electric (PPE) المُصممة حصرًا للسيارات الكهربائية. هذا ويُقال أن أودي ستوفر نسخة عالية الأداء من الكهربائية باسم RS4 E-Tron مع محركين كهربائيين بقدرة كُليّة تصل إلى 470 حصانًا وعزم 800 نيوتن متر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: