أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي ايه 4 القادمة بقاعدتين تقنيتين مُختلفتين!

مضى على إنتاج الجيل الحالي من أودي A4 ما يُقارب خمس سنوات، ومن المُفترض أن يصل الجيل السادس -يحمل الرمز الداخلي B10- للأسواق عام 2023 بعدّة نُسخ؛ كهربائية بالكامل وهجينة وتقليدية بمحركات احتراق داخلي.

عوّدتنا أودي انتظار الفئات عالية الأداء من سياراتها، ولن يختلف الأمر مع الجيل القادم، حيث ستأتي نُسخة A4 RS بنظام دفع كهربائي بالكامل، أما طراز RS4 -والذي يُتوّج عروض ايه 4- فسيكون بنظام دفع هجين، يُوفِّر ميّزات السيارات الكهربائية ويُطرِب في ذات الوقت أذان عشاق المحركات التقليدية.

المُختلف في أودي ايه 4 القادمة هو أنها ستعتمد قاعدتين تقنيتين مختلفتين؛ الأولى للنُسخ الهجينة والهجينة الخفيفة وتلك العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي، يُرمز لها MLB وهي مُستخدمة في عدة طرازات ضمن مجموعة فولكس واجن. أما النُسخة الكهربائية بالكامل فستعتمد القاعدة التقنية الثانية المُصمّمة خصيصًا لهذه الغاية، وهي قاعدة PPE التي طُوِّرت بالتعاون مع بورشه تحديدًا للسيارات الكهربائية بالكامل.

استعراض لقواعد العجلات التي ستستخدمها أودي، ومنها قاعدة PPE

ستتضمن تسمية النُسخة الكهربائية مقطع إي ترون e-tron كحال جميع العروض الكهربائية من أودي؛ إي ترون المُدمجة والنُسخة الكوبيه منها إي ترون سبورتباك، وإي ترون جي تي، وكيو 4 إي ترون وشقيقتها الكوبيه كيو 4 سبورتباك إي ترون، والساحرة التي لا تزال في حلة النموذج الاختبارية ايه 6 إي ترون.

وبذِكْر الاختبارية ايه 6 إي ترون، يُتوقّع أن تظهر النُسخة الكهربائية من ايه 4 بذات الشكل العام؛ جسم مُنخفض مع سقف مُنساب للخلف كما سيارات الكوبيه وباب صندوق خلفي مُتصل بالزجاج، ولوحة أمامية مصمتة بإطارٍ “يُحاكي” شكل فتحة التهوية التقليدية.

لا يوجد معلومات دقيقة حول التفاصيل التقنية للنسخة الكهربائية هذه، ولكن من المُنتظر أن تُقدم أودي منها طرازًا عالي الأداء بمحركين كهربائيين ودفع رباعي، تصل قدرته إلى 469 حصانًا وعزمه 800 نيوتن متر.

الاختبارية ايه 6 إي ترون

أودي RS4 بقدرة وعزم هائلين أيضًا

ما زالت قوانين الانبعاثات تُتيح الخروج بسيارات صاخبة، تُسعد قلوب عشاق السيارات حتى يسود الهدوء، بهذا، تُخطط شركة إنغلوشتات أن تحتفظ RS4 القادمة بمحرك الجيل الحالي، وهو عامل بالبنزين ومكون من ست أسطوانات سعة 2.9 ليتر ومزود بضاغطين توربينيين، ولكن مع إضافة محرك كهربائي يرفع القدرة الكُليّة إلى 444 حصانًا ويصل بالعزم إلى نحو 600 نيوتن متر.

وبخصوص قاعدة MLB التي ستعتمدها هذه النُسخة وتلك الأقل شأنًا فقد عُدِّلت لتستوعب بطارية بطاقة 14.4 كيلوواط ساعي ترتبط بنظام الدفع الهجين، هي ذات البطارية المُستخدمة حاليًا في النُسخ الهجينة من طرازات Q5 و A6 و A7، وكذلك بورشه كايين E-Hybrid و باناميرا E-Hybrid. توفر هذه البطارية القدرة للسير بالطاقة الكهربائية الصرفة مسافة تُقارب 45 كلم.

إلى ما سبق، سيُتيح استخدام القاعدة المُحدّثة اعتماد تقنية التوجيه بالعجلات الأربعة وتوفير الأنظمة المُساعدة بالقيادة من المستوى الثاني.

رسم على الكمبيوتر لما قد تبدو عليه أودي ايه 4 الجديدة

ماذا عن النُسخ العاملة بالوقود الأحفوري؟

سيتوفر في خدمة ايه 4 الجديدة المحرك العامل بالبنزين من طراز EA888، والذي تستخدمه أيضًا عدّة طرازات ضمن مجموعة فولكس واجن، وهو من أربع أسطوانات سعة 2.0 لترين مع ضاغط توربيني. قُدِّم هذا المُحرك لأول مرة في عام 2008، ويحظى دوريًا بتحديثات ليتوافق مع قوانين الانبعاثات، حيث سيأتي بحلّته الجديدة مُلتزم بلوائح الانبعاثات Euro 7 الصارمة. علبة التروس ستكون ثنائية التعشيق بسبع نسب، وستتوفر أيضًا علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب.

أخيرًا، من المُفترض أن تحتوي ايه 4 الجديدة إصدارًا محدثًا من نظام التعليق الأمامي والخلفي متعدد الوصلات المصنوع من الألمنيوم كالطراز الحالي، مع مخامد متكيّفة، وقد تأتي ايه 4 إي ترون بنظام تعليق هوائي في الخلف.

صور الجيل الحالي من أودي ايه 4 بشكله المُحدث للعام 2020

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: