أحدث المواضيعاريالخبر اليوممواضيع رئيسية

اريال أتوم بقدرة 400 حصانًا وأسرع من الجميع!

طالما أكدنا أهم تخفيف الوزن للحصول على سيارة رياضية حقيقية، سريعة التجاوب في المنعطفات ورشيقة عند الانطلاق، وتأتي اريال أتوم R4 الجديدة لتُذكرنا بذلك حيث تنطلق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.8 ثانيتين، وهو رقم تتوق لتحقيقه عديد من السيارات الخارقة الكبيرة البدينة.

رأينا طراز أتوم منذ العام 2000، بهيكله البسيط الـ “عاري”، وعجلاته النافرة إلى الخارج مُظهرة نظامي التعليق والتوجيه. إنها سيارة بسيطة بحق، ومع بساطتها مُلفتة للنظر وقريبة للقلب، صممها البريطاني نيكي سمارت Niki Smart عندما كان طالبًا في جامعة كوفنتري، ثم عمل بعد ذلك في كاديلاك الأمريكية.

استخدمت اريال Ariel (تُلفظ اريال مع ألف خفيفة في المنتصف وليس اريل) منذ تقديمها محركات هوندا K20Z4 وK24Z7 وK20C1 بأربع أسطوانات، كما رأينا محركًا بثماني أسطوانات V8 بقدرة 473 حصانًا عام 2008. لكن الخيار الأكثر جنونًا هو محرك اليوم، وهو من هوندا -مرة أخرى- بأربع أسطوانات، ومُستخدم على سيفيك تايب آر، ولكن زيدت قدرته إلى 400 حصان وعزمه إلى 500 نيوتن متر.

تحمل النسخة الجديدة اسم Atom R4، ولا تأتي بعلبة تروس يدوية كما في السابق، وإنما علبة تروس تتابعية بست نسب، من صنع شركة كوايف Quaife البريطانية، تُقلل الزمن المطلوب لتغيير النسب، فينطلق المحرك والهيكل العاري مع السائق السعيد من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 2.8 ثوان، ويصل سرعة 160 كلم/ساعة في 6.7 ثوان، ومنها إلى سرعة قصوى تبلغ 274 كلم/ساعة.

عدّلت اريال نظام التعليق لهذه النسخة، فبدلًا من نوابض ايباخ Eibach ومخامد بلستين Bilstein، تأتي السيارة الجديدة بنوابض ومخامد أولينز Öhlins، كما أن أقراص الكبح خزفية فحمية – كاربون سيراميك، وملاقط الكبح من AP Racing بأربعة مكابس، والعجلات مصنوعة من ألياف الكربون تُقلل الوزن بنحو 26 كلغ.

إلى ما سبق، هناك جناح ضخم في الخلف، وآخر في الأمام، ونظام منع انغلاق المكابح ABS بـ 12 وضعية. أما السعر في بريطانيا حيث الضرائب المرتفعة، فيبدأ من 64,950 جنيهًا استرلينيًا (نحو 85 ألف دولار أمريكي).

يُمكنك أيضًا التعرف على اريال هايبركار واريال نوماند.

صور اريال أتوم آر 4

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: