أحدث المواضيعخبر اليومميتسوبيشي

ميتسوبيشي ASX تحصل على تحسينات، مثل تلك الفرنسية

ذكرنا في خبر سابق أن الجيل الثاني من ASX هو عبارة عن رينو كابتور بعلامة ميتسوبيشي في المُقدمة، والحقيقة أن التحسينات التي حصلت عليها رينو كابتور انتقلت كما هي تمامًا إلى اليابانية الصغيرة

الواجهة الأمامية تُقرّب التصميم العام من ميجان إي-تك ورافال، مع مصابيح عاملة بتقنية LED قياسيًا وبينها علامة ميتسوبيشي طبعًا بدلًا من علامة علامة رينو الجديدة على لوح مصمت يُحاكي شكل شبك التهوية التقليدي، هناك أيضًا مصابيح أسفل من ذلك بتصميم غير تقليدي، ومصد جديد طبعًا يُكمِّل المشهد.

العجلات جديدة أيضًا وتتراوح قياساتها حسب النسخة بين 17 و19 بوصة، أما الواجهة الخلفية فاحتفظ إلى حد ما بتصميمها السابق. لا تبدو لنا متناسقة تمامًا مع الواجهة الأمامية ولا مُختلفة إلى حد النفور.

في الداخل ستجد لوحة القيادة السابقة وبدون الشاشة الجديدة أمام السائق التي حصلت عليها كابتور، وإنما شاشة صغيرة بقياس 7 بوصات، وهناك شاشة وسطية بقياس 10.4 بوصات يُشغّلها نظام OpenR المعلوماتي الترفيهي، والذي يستفيد من ميزات جوجل وأندرويد أوتوموتيف 12.

يبلغ حجم صندوق الأمتعة 484 لترًا، تزيد إلى 616 لترًا عند طي ظهور المقاعد.

خيارات مألوفة لأنظمة الدفع وتحسينات أخرى

تعتمد ميتسوبيشي ASX -كما كابتور- القاعدة التقنية CMF-B، ولكن تأتي الآن بتعديلات على هندسة التعليق، والمخامد ونظام التوجيه بُغية تحسين متعة القيادة. أما أنظمة الدفع فستختلف وفقًا للسوق، منها التالي وجميعها ترتبط للعجلتين الأماميتين:

  • محرك TCe بثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 89 حصانًا (66 كيلوواط)
  • محرك TCe بثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 118 حصانًا، وعزم 160 نيوتن متر
  • نظام دفع هجين خفيف مع محرك DI-T سعة 1.3 لتر ينتج قدرة 138 حصانًا وعزم 260 نيوتن متر
  • محرك TCe بأربعة أسطوانات سعة 1.3 لتر ومزود بضاغط توربيني ويستفيد من نظام هجين خفيف لإنتاج قدرة 158 حصانًا (118 كيلوواط) وعزم 270 نيوتن متر مع علبة التروس الأوتوماتيكية
  • نظام E-Tech الهجين، مع محرك سعة 1.6 لتر بلا توربو، ومحركين كهربائيين للحصول على ناتج قدرة يبلغ 143 حصانًا (107 كيلوواط).
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى