أحدث المواضيعأستون مارتن

أستون مارتن تقدم طراز DB11 الجديد

قدمت أستون مارتن في معرض جنيف للعام 2016 سيارة DB11 الجديدة ، والتي تقدم أسلوبا جديداً ومميزا في التصميم، ومزودة بمحرك V12 بسعة 5.2 لتر وبشاحنين توربينيين لتكون أسرع طرازات DB وأكثرها قوة وكفاءة. وبذلك تعتبرها الشركة من أبرز طرازاتها منذ إنتاج DB9 عام 2003.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن د. آندي بالمر، فقال : “نحن نطمح إلى صناعة أكثر السيارات جمالاً في العالم. إن DB11 هي تجسيد لما تطمح أستون مارتن الوصول إليه. لقد عملنا بلا كلل لضمان أن تجسد سيارة DB11 تصميماً استثنائيا وتقنية رائدة من نوعها في العالم على حد سواء. القاعدة الجديدة من الألمنيوم المتماسك والإنسيابية متقدمة ، بالإضافة إلى المحرك V12 ثنائي التوربو والأنظمة المعلوماتية والترفيه من الدرجة الأولى ما هي إلا قليل من الجوانب المميزة في صناعة هذه السيارة والتي من شانها وبكل فخر أن تقود خطة القرن الثاني لأستون مارتن على مدار ست سنوات”.

تبلغ قوة محرك DB11 الجديد 600 حصانا أما العزم في 700 نيوتن متر ، أي أن السيارة الجديدة أكثر طرازات DB قوة على الإطلاق. وبطبيعة الحال فهي سريعة وتتمتع بنظام تسارع أفضل، إضافة إلى سرعة قصوى بحدود 340 كلم / ساعة وتسارع من الثبات إلى 100 كلم / ساعة في 3.98 ثانية .

هذا وقال اندي بالمر: “هذه ليست السيارة الوحيدة الأكثر إثارة التي أطلقتها أستون مارتن في سنواتها الأخيرة فحسب، بل ومنذ إنشاء الشركة قبل 103 سنوات. وفي الحقيقة فإن DB11 تقدم أستون مارتن من جديد كعلامة تجارية رائدة في سوق السيارات الفخمة”.

ومن المقرر أن تبدأ أولى عمليات التسليم لسيارات DB11 خلال الربع الرابع من عام 2016.

صور أستون مارتن DB11

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى