اريالخبر اليومفيديو

اريال هايبركار بـ 1180 حصان ومحركٍ نفّاث وأشياء أخرى

انتظرنا سيارة اريال الجديدة هذه منذ العام 2017، وكُنَّا نعرف أنها ستكون كهربائية خارقة بقدرة 1180 حصان، وأنها ستحتوي أيضًا محركًا نفّاثًا لزيادة المدى التشغيلي. لكن الشكل النهائي والمواصفات الكاملة لم تكن متوفرة حتى مؤخرًا، حيث كشفت الشركة البريطانية عن رابع طرازاتها منذ تأسيسها قبل نحو 30 سنة. إليك التفاصيل.

تأتينا اريال Ariel (تُلفظ اريال مع ألف خفيفة في المنتصف وليس اريل) بسيارة هجينة خارقة، سمَّتها ببساطة هايبر كار ولكن بتلاعب لطيف بالتهجئة؛ Hipercar بدلًا من التهجئة الصحيحة بالانجليزية Hypercar. قوام هذه السيارة أربعة محركات كهربائية من صنع شركة إيكويب مايك Equipmake طراز APM، واحد لكل عجلة، كل منها يُنتج قدرة 285 حصان وعزم 450 نيوتن متر ليُصبح خرج الطاقة الكُلِّي 1185 حصانًا و1800 نيوتن متر!

صاروخ أرض-أرض

البطارية تعتمد كيميائية ليثيوم أيون وبطاقة 62 كيلوواط ساعي، يُمكنها تشغيل السيارة مسافة 240 كلم، ولكن يدعمها محرك نفّاث -على طريقة سيارة تِك رولز Techrules– من إنتاج شركة كوزوورث البريطانية، يعمل كشاحن فقط. تقول اريال أنها قررت استخدام محرك نفّاث لصغر حجمه وخفة وزنه مقارنة بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية، حيث يزن هذا المحرك 50 كلغ فقط ويُولِّد قدرة 47 حصانًا.

لدى اريال هوس بتقليل الوزن، رأيناه في طراز أتوم Atom الخفيف للغاية، والذي يزن نحو 600 كلغ، وطراز نوماد Nomad، لكن وبالرغم من استخدام حوض من الألمنيوم وجسم من ألياف الكربون في هايبر كار، إلا أن تبعات استخدام بطارية وأربعة محركات كهربائية وخامس نفّاث واضحة بالوزن العام، والذي يصل إلى 1546 كلغ.
كما أن هناك ضريبة أخرى لجميع ماسبق، تتمثّل بالسعر الذي لم تُفصح عن الشركة بشكل مُباشر، واكتفت بالقول أنه سيكون أقل من مليون جنيه استرليني (840 ألف دولار أمريكي)!

المحرك النفاث في اريال هايبر كار

تتسارع اريال هايبر كار من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.2 ثانيتين، ومن 100 إلى 200 كلم/ساعة في 3.7 ثوانٍ فقط

الاطارات من صُنع ميشلان طراز Cup 2 تلجمها مكابح من شركة ايه بي ريسنغ AP Racing للمُعشّقات والمكابح عالية الأداء للدراجات والسيارات. هذا وستوفر اريال “لأصحاب القلوب الضعيفة” نُسخة بدفع خلفي وقدرة 590 حصان وعزم 900 نيوتن متر لا أكثر.

الصور التي زودتنا بها اريال تُظهر تصميماً مليئاً بالزوايا الحادة والممرات المخصصة لتدفق الهواء حول السيارة وجنيحات ومشتت وعجلات شبه مكشوفة وأبواب تفتح للأعلى وغيرها. أما الغريب فهو اعتماد الشركة البريطانية -ضمن بيانها الصحفي الرسمي- لصورٍ تُظهر هايبركار وسط مقبرة للسيارات (معرض الصور أدنى الخبر)، ما السبب؟ ننتظر منك التعليق…

صور اريال هايبر كار

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: