أحدث المواضيعألفا روميوخبر اليوممواضيع رئيسية

ألفا روميو 33 سترادالي، خارقة محدودة الإنتاج تعود بالأمجاد

تحاول ألفا روميو رفع منزلتها دوريًا، ولديها طرازات تُفاخر بها عبر تاريخها الممتد لأكثر من 113 سنة، والآن تُقلِّب ألبوم طرازاتها الخارقة، وتعود لنا بأمجاد 33 سترادالي بقالب وقلب جديدين.

كشفت العلامة الإيطالية التابعة لمجموعة ستيلانتيس عن نُسخة محدودة الإنتاج تحمل اسم Alfa Romeo 33 Stradale، كتلك التي رأيناها في الستينيات، في تفاصيلها حنين إلى الماضي وفي قلبها شوق للحاضر والمُستقبل في آن معًا.
خطوط التصميم مُغرية لبدء الحديث، والجمال ضروري وفق ألفا روميو. الجسم إنسيابي نحيل مع أبواب تفتح للأعلى، ومداخل هواء جانبية ومصابيح بيضاوية كبيرة في الأمام ودائرية كلاسيكية تتصل بامتداد أسود إلى فتحات التهوية. أما السقف فمُشابهة لذاك في الطائرات الحربية، تتخلله أعمدة حماية مصنوعة من ألياف الكربون والألمنيوم ترسم شكل الحرف H.

وللمساعدة في الحفاظ على الوزن منخفضًا قدر الإمكان، صُنِعت إطارات النوافذ من ألياف الكربون، وألواح الجسم من البولي كربونات. هذا ويبلغ معامل الانسيابية 0.375 لوجود التفاصيل التي تُساعد في ثبات السيارة.

في الداخل، اعتمدت ألفا روميو نهجًا بسيطًا في التصميم والمواد، هناك عدد محدود من عناصر التحكم في لوحة التحكم الوسطية، وشاشة عرض مباشرة أمام السائق، ومقود خالٍ من الأزرار بالكامل. أما المُغري فوجود بعض أزرار التحكم في بطانة السقف، على طريقة الطائرات. وتتباين المواد المُستخدمة بين الألومنيوم والجلد -كما في الصورة أدناه، أو ألياف الكربون والاكانتارا وفقًا لتفضيلات الزبون.

كهربائية أو عادية، كما ترغب

تقول ألفا روميو أنها شحذت خصائص القيادة في السيارة الجديدة بمساعدة سائق الفورمولا 1 فالتيري بوتاس Valtteri Bottas. أما نظام الدفع فيتوفر كما تهوى؛ إما بمحرك تقليدي عامل بالبنزين أو بنظام كهربائي بالكامل، وفي كلتا الحالتين ستصل السرعة القصوى إلى 333 كلم/ساعة، ويحتاج التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة أقل من ثلاث ثوانٍ.

نظام الدفع الكهربائي سيأتي بقدرة 750 حصانًا (559 كيلوواط) ومدى تشغيليًا يبلغ 450 كلم. أما نظام الدفع التقليدي فيعتمد محركًا بست أسطوانات V6 مع ضاغطين توربينيين، يُنتج قدرة 621 حصانًا (462 كيلوواط) -بالضبط مثل محرك “نيتونو Nettuno” الخاص بـ مازيراتي MC20– وهناك تجدر الإشارة إلى أن معظم المكونات في ألفا روميو 33 سترادالي الجديدة مُشتركة مع MC20، بما في ذلك علبة التروس مزدوجة التعشيق بثماني سرعات من غيتراغ والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق.

ستأتي ألفا روميو 33 سترادالي أيضًا بنظام تعليق نشط يمكنه رفع المقدمة لتجاوز مطبات السرعة. ونظام كبح ممتاز من بريمبو يستطيع إيقاف السيارة بالكامل من سرعة 100 كلم/ساعة في مسافة 33 مترًا فقط.

لن تُنتج ألفا روميو سوى 33 وحدة فقط من هذه السيارة، ويُشير البيان الصحفي إلى أنها بالفعل بيعت جميعها حتى قبل الكشف عن السيارة. لا حديث عن السعر طبعًا، ولكن لا تتوقع أن يكون أقل من مليون دولار في نُسخة محدودة الإنتاج كهذه.

صور ألفا روميو 33 سترادالي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى