أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

أبولو تُبهِرُنا مرّة أخرى مع بروجكت إيفو

إن لم تواكب أخبار السيارات حثيثًا فلربما لن تذكر أبولو IE ذات القلب المُلتهب من العام 2018، وأيًا كان الحال، فلدى الشركة سيارة مجنونة جديدة تحمل اسم بروجكت إيفو Project Evo.

صُنِعَ من أبولو IE عشر نسخ فقط مخصصة للحلبات وبسعر يبلغ مليون دولار للواحدة، وتعمل الشركة الألمانية الآن على سيارتها الجديدة التي عرضتها الأمس خلال فعاليات معرض الصين للاستيراد؛ سيارة خارقة بتصميم رائع وتفاصيل يمكن تتبعها لساعات، وخطوط عديدة تحيّرك ببراعة رسمها مكتب واين للتصميم Wyn Design والذي لم يبخل إطلاقًا بالحلول الانسيابية، فهناك فاصل هواء واضح في الأمام وممرات وأخاديد وممرات وانعكافات حول الجسم، وأرضية مسطحة تنتهي بناشر هواء ضخم في الخلف يعمل على تنظيم وتسريع خروج الهواء من أسفل السيارة وبالتالي خلق ضغط منخفض.
هناك أيضًا زعنفتان في الخلف تضم شريطين ضوئيين هما جزء من المصابيح الخلفية التي “تتفجّر” من منتصف السيارة وبالتحديد من مركز مخارج العادم الثلاثية.. نكاد نجزم أن أبولو بروجكت إيفو هذه واحدة من أجمل السيارات الخارقة التي رأيناها على الإطلاق.

تقول الشركة أنها استوحت بعض التفاصيل من أبولو: إله الشمس والضوء في الميثولوجيا الإغريقية، مثل المصابيح الأمامية البارزة بشكل نجمة رُباعية الأشعة، والغطاء الأمامي المُوجّه للأسفل والمُستوحى من سهم أبولو… يمكن للمصممين التحدث لساعات عن مصادر الإلهام ولكن الأهم برأينا هو الخروج بشكل جميل، وهذا ما نجحت به الشركة تمامًا.

لم تكشف أبولو حتى الآن عن صور المقصورة ولا التفاصيل الميكانيكية، ولكن نذكر أن طرازها السابق IE اعتمد محركًا تم تطويره بالتعاون مع Autotecnica Motori، مُكوّن من 12 أسطوانة V12 تتسع لـ 6.3 لتر من مزيج الهواء والوقود لتنتج قدرة 769 حصانًا و759 نيوتن متر، وتميّز بقدرته الوصول إلى 9000 دورة/دقيقة. ينتقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس تتابعية من 6 نسب من صُنع Hewland.

يُشار إلى أن أبولو أوتوموبيل Apollo Automobil عُرِفَت سابقًا باسم غمبيرت Gumpert حيث أسسها رولاند غمبيرت عام 2004 عندما قرر مغادرة فرع أودي سبورت، والذي حقق بقيادته 25 بطولة راليات. تعرضت الشركة للإفلاس فاشتراها تحالف مشروع الفريق المثالي Hong Kong consortium Ideal Team Venture المتمركز في هونج كونج -يملك علامة دي توماسو أيضًا- وتغيَّر الاسم ليصبح أبولو

صور أبولو بروجكت إيفو

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: